• مفوض الاونروا: نحتاج ٢٠٠ مليون دولار لسد العجز المالي.. ونشكر القادة العرب

    03:57 م الإثنين 10 سبتمبر 2018
    مفوض الاونروا: نحتاج ٢٠٠ مليون دولار لسد العجز المالي.. ونشكر القادة العرب

    المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول

    كتب - إيمان محمود ومحمد عطايا

    قال المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، إن الهدف من زيارته لمصر هو الاجتماع مع عدد من قادة العرب، مشيرًا إلى أنه قابل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد ابو الغيط، الذي عمل على دعم المنظمة الأممية كثيرًا.

    وأضاف في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين، أن أبو الغيط يدعم الأونروا بشكل كبير، مضيفًا أنه سيجتمع مع وزراء الخارجية العرب غدًا في مقرّ الجامعة العربية بالقاهرة.

    وأكد أن الاجتماع مع وزراء الخارجية العرب هام وحاسم، بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي تتعرض لها الأونروا، نتيجة انسحاب الولايات المتحدة من تمويل المنظمة.

    واستطرد "من الضروري إيجاد حلول لتراكم الأزمة المالية غير المسبوقة التي تمر بها المنظمة".

    العديد من الدول العربية ساعدت الأونروا مثل السعودية والإمارات والكويت اللذين قدموا 50 مليون دولار للمنظمة، مشيرًا إلى أن أكثر من مليون ونصف طفل فلسطيني يحتاجون للدراسة وللخدمات الحيوة التي تقدمها المنظمة.

    وشكر القادة العرب على دعمهم للمنظمة الأممية، وبخاصة وزير الخارجية سامح شكري، قائلاً إنه يبذل جهودًا عظيمة في إطار التدخل الريادي لمصر لحل الأزمة.

    وأشار كرينبول إلى أن المنظمة تحتاج إلى حوالي مائتي مليون دولار لسد العجز الحالي، مضيفًا "لا أتخيل أن آلاف الطلاب اللاجئين في سوريا والأردن ولبنان وفلسطين يحتاجون إلى التعليم ونحن لا نستطيع أن نساعدهم".

    إعلان

    إعلان

    إعلان