إعلان

روحاني: ترامب يهدف لتقسيم إيران

09:04 م الإثنين 06 أغسطس 2018

الرئيس الامريكي والرئيس الايراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء اليوم الإثنين، أن الأمريكيين أرادوا إخراج الأطراف الأخرى من الاتفاق النووي، إلا انهم لم ينجحوا في ذلك.

وتابع روحاني، في مقابلة تلفزيونية مساء اليوم، حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن إيران أجرت سابقًا محادثات، إلا ان الولايات المتحدة لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه، مبينًا أن مجموعة "4+1" أكدت وقوفها إلى جانب إيران وتعهدت بأنها لن تكترث للحظر الأمريكي، وستتخذ الخطوات اللازمة لتعويض انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

وتعليقا على دعوة الرئيس الأمريكي إلى التفاوض مع الرئيس الإيراني دون قيد أو شرط، قال روحاني، لا معنى للمفاوضات مع فرض العقوبات على إيران، لافتًا إلى أن حديث ترامب عن التفاوض هدفه إثارة الانقسام داخل ايران.

وأضاف: أن دعوة ترامب إلى المفاوضات، مجرد دعاية إعلامية، مبينًا أن ترامب أدار ظهره للمفاوضات وهو يعلم ضد الشعب الايراني.

وفي جانب آخر من حديثه، قال الرئيس الايراني، ان الاميركان أرادوا إخراج الاطراف الاخرى من الاتفاق النووي، لكنهم فشلوا في ذلك.

وبشأن العلاقات الدولية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، نوه روحاني أن لدى إيران علاقات جيدة وواسعة مع الصين التي وصفها بأنها أصحبت أكبر شريك تجاري لإيران، لافتا إلى أن الصين وروسيا أعلنتا بوضوح أنهما تلتزمان بالاتفاقات التي أبرمتاها مع ايران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان