إعلان

ألمانيا وإيطاليا تتفقان على إبرام اتفاقية لاستعادة اللاجئين قريبا

10:20 م الأربعاء 11 يوليه 2018

وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إينسبروك (د ب أ)

أعلن وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، أنه يسعى إلى إبرام اتفاقية لإعادة اللاجئين مع إيطاليا بحلول نهاية الشهر الجاري أو مطلع أغسطس المقبل.

وفي أعقاب لقاء مع نظيره الإيطالي ماتيو سالفيني في مدينة إينسبروك غربي ألمانيا، قال زيهوفر مساء اليوم الأربعاء، إن الجانبين اتفقا على ذلك، وأضاف أنه ينبغي أيضا الحديث عن موضوع الإنقاذ البحري وهذا أيضا مطلب مشروع من إيطاليا.

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الاتفاقات مع دول في الاتحاد الأوروبي بشأن إعادة اللاجئين الذين تم تسجيل طلبات لجوئهم في دول تابعة للتكتل، تعد مكونا أساسيا من الاتفاق الذي كان زيهوفر زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري قد توصل إليه مؤخرا مع المستشارة انجيلا ميركل بعد خلاف محتدم بين الجانبين على مدار أسابيع، ومن المفترض لهذه الاتفاقات أن تجعل زيهوفر يتنازل عما كان قد هدد به من اتخاذ مسارات منفردة وطرد اللاجئين القادمين من عند الحدود الألمانية.

وكان زيهوفر قال مؤخرا إن القرارات المحتملة بعد ذلك يجب أن تتم بعد التشاور مع الحكومة الاتحادية.

من جانبه، أكد سالفيني أن بلاده لن تستعيد لاجئا واحدا قبل أن تحمي أوروبا حدودها الخارجية، وقال زعيم حزب الرابطة اليميني: " عندما يصبح ذلك حقيقة، فإننا سنتناقش حول كل الأشياء الأخرى".

ووفقا لزيهوفر، فإنه قد تم الاتفاق اليوم على أن يبدأ مسؤولو الوزارتين في إجراء محادثات " الآن وبشكل سريع جدا"، على أن يلتقي الوزيران مرة أخرى في وقت لاحق، وتابع زيهوفر أن هناك سعيا لإحراز نتيجة خلال يوليو الجاري "ولكن إذا استمر هذا لبضعة أيام في أغسطس، فلا ينبغي أن تفشل المحادثات بسبب ذلك".

في الوقت نفسه، أكد زيهوفر على أن المحادثات تمت في أجواء جيدة مع سالفيني " فالروح اليوم كانت موجهة جدا نحو الحل، غير أنه في الغالب ما تكون هناك محادثات صعبة بين البداية الجيدة والحل الواقعي".

وأبدى الوزير الألماني تفاؤله حيال إمكانية الوصول إلى اتفاقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان