إعلان

الرئيس النمساوي يعلن أنه لن يوقع حاليًا على اتفاقية التجارة مع كندا

08:02 م الأربعاء 11 يوليه 2018

الرئيس النمساوى الكسندر فان ديربيلن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فيينا (د ب أ)

أعلن مكتب الرئاسة النمساوية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الكسندر فان ديربيلن لن يوقع في الوقت الحالي على اتفاقية تحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي وكندا (سيتا).

وأوضح المكتب أن فان دير بيلن سينتظر إلى حين صدور قرار المحكمة الأوروبية.

ونقل بيان المكتب الرئاسي عن فان دير بيلن قوله:" هناك شك حول ما إذا كانت محاكم التحكيم متوافقة مع قانون الاتحاد الأوروبي،و في حال قررت المحكمة الأوروبية أن اتفاقية سيتا متوافقة مع قانون الاتحاد الأوروبي، فإنني سأوقع على الاتفاقية بشكل فوري".

يذكر أن أجزاء محورية من اتفاقية سيتا الرامية إلى إلغاء الجمارك والمعوقات التجارية بين كندا والاتحاد الأوروبي، يجري تطبيقها بشكل مؤقت على المستوى الأوروبي منذ سبتمبر 2017، ويتطلب تطبيقها بشكل نهائي موافقة كل البرلمانات الوطنية في دول الاتحاد الأوروبي.

وتنظر المحكمة الأوروبية في دعوى مقدمة من بلجيكا لمراجعة مدى توافق محاكم التحكيم مع القانون الأوروبي، وفي حال قررت المحكمة أن القواعد التي تم الاتفاق عليها غير متوافقة مع قانون الاتحاد الأوروبي، فإنه يتعين في هذه الحالة إعادة التفاوض على الاتفاقية.

كان البرلمان النمساوي قد صادق في الثالث عشر من يونيو الماضي على الاتفاقية المثيرة للجدل، بعدما تخلى حزب الحرية اليميني الشريك في الائتلاف الحاكم عن معارضته للاتفاقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان