إعلان

ميركل تأمل في التوصل لاتفاقات سريعة مع دول أوروبية بشأن سياسة اللجوء

04:54 م الأحد 24 يونيو 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ):

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن أملها في التوصل إلى اتفاقات خلال الأيام القادمة مع دول الاتحاد الأوروبي بشأن سياسة اللجوء من أجل تحجيم سفر اللاجئين إلى ألمانيا.

وقالت ميركل اليوم الأحد قبيل اجتماع مع دول أوروبية في بروكسل بشأن سياسة اللجوء إن الأمر يتعلق بالطريقة التي يمكن من خلالها التعامل مع دول الاتحاد بشكل عادل وكذلك الطريقة التي يمكن من خلالها تحقيق توازن.

وأضافت أنه ليس ممكنا أن يكون هناك حل شامل لسياسة اللجوء الأوروبية بأكملها حتى موعد انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي المنتظرة يوم الخميس القادم.

وأوضحت أنه لهذا السبب يهمها حاليا التوصل فقط لاتفاقات بين دولتين أو عدة دول بشأن الطريقة التي يمكن من خلالها مساعدة بعضهم وكذلك بشأن طريقة التوصل إلى "تسوية مؤقتة".

وأشارت ميركل إلى أن العمل سيستمر على ذلك خلال الأيام المقبلة، وقالت إن التوصل لاتفاق بشأن سياسة اللجوء في بروكسل يعد أمرا مهما للغاية.

يشار إلى أن هناك خلافا بين طرفي الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه ميركل المكون من حزبها المسيحي الديمقراطي، والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الذي يرأسه وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر حول سياسة اللجوء.

وتتعرض ميركل لضغط هائل داخليا في ألمانيا يلزمها بالتوصل على مستوى أوروبي لحل يحد من تدفق طالبي اللجوء المسجلين في دول أخرى إلى ألمانيا، وذلك حتى انعقاد القمة الأوروبية يوم الخميس.

وهدد زيهوفر المستشارة الألمانية بإتباع نهج منفرد في سياسة اللجوء، إذا لم تحقق أوجه تقدم؛ إذ يسعى لرفض اللاجئين الذين تم تسجيلهم في دولة أوروبية أخرى على الحدود، بينما تصر ميركل على حلول أوروبية.

وتسعى ميركل لإبرام اتفاقات ثنائية لإعادة طالبي اللجوء من أجل التصدي للنهج المنفرد الذي يسعى إليه وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان