إعلان

روسيا: القضية السورية ستبقى في صدارة اهتماماتنا الخارجية

09:33 ص الخميس 15 مارس 2018

السفارة الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

دعت السفارة الروسية في واشنطن السلطات الأمريكية للتخلي عن التصريحات غير المسؤولة حول سوريا، مشيرة إلى أن القضية السورية تبقى في صدارة اهتمامات السياسية الخارجية الروسية.

وقالت السفارة - في بيان أوردته قناة ( روسيا اليوم ) - " ندعو واشنطن مرة أخرى إلى الكف عن المخططات والتصريحات غير المسؤولة، التي تنذر بتفاقم لا رجعة عنه للأزمة"، مضيفا أن الرواية البريطانية حول تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال لن تنجح، مؤكدة في الوقت ذاته أن سوريا ستبقى في صدارة اهتمامات الدبلوماسية الروسية.

واعتبر أن تهديد السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هايلي بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، وحملة التصعيد التي تخوضها أبرز وسائل الإعلام الأمريكية، تهدف على ما يبدو، لتهيئة الجمهور لحتمية الضربات الأمريكية.

وأعربت السفارة عن قلقها إزاء الغموض الذي يكتنف موقف واشنطن إزاء الجهات التي تدعمها في معارك الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أن الجهة التي تتزعم ما يسمى بالمقاومة هناك منذ زمن طويل هي جبهة النصرة، وهي من يقصف أحياء دمشق، والمرافق الدبلوماسية الروسية، على مدى سنوات عديدة.

وكان البيت الأبيض قد أعرب يوم الاثنين الماضي عن استيائه إزاء تسميم الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال فى المملكة المتحدة، مؤكدا تعاطفه مع لندن لكنه رفض التعليق على مسؤولية موسكو المحتملة فى هذه القضية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: