سوريا تطالب مجلس الأمن بوضع حد "لانتهاكات تركيا واعتداءاتها المتكررة"

08:49 م السبت 18 فبراير 2017
سوريا تطالب مجلس الأمن بوضع حد "لانتهاكات تركيا واعتداءاتها المتكررة"

وزارة الخارجية السورية

دمشق - (أ ش أ)

طالبت وزارة الخارجية السورية مجلس الأمن بـ"وضع حد لانتهاكات تركيا واعتداءاتها المتكررة على الأراضي السورية وإلزامها بتطبيق قرارات مجلس الأمن المتعلقة بـ(مكافحة الإرهاب)".

وذكرت قناة (سكاي نيوز) اليوم السبت أن الحكومة السورية أرسلت رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن بشأن "الانتهاكات والاعتداءات التركية في الأراضي السورية".

وجاء في الرسالتين أن "قوات تركية توغلت في 17 ديسمبر الماضي داخل الأراضي السورية في قرية توكي التابعة لمنطقة عامودا في محافظة الحسكة ترافقها مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى (الجيش السوري الحر)".

وأشارت الخارجية السورية إلى أنه "بتاريخ 11 يناير الماضي، أقدمت السلطات التركية على إدخال آليات ثقيلة إلى الأراضي السورية شمال شرقي قرية خرزة التابعة لناحية عامودا في محافظة الحسكة ترافقها عناصر من حرس الحدود التركي وقامت بشق طريق ترابي داخل الأراضي السورية بعمق نحو 20 مترا وبحفر خندق ووضع عوارض أسمنتية استكمالا لبناء الجدار العازل".

وأضافت أن "توغلات الجيش التركي مستمرة"، لافتة إلى "بناء العسكريين الأتراك لجدران عازلة فوق أراض لمواطنين سوريين واقتلاع مئات أشجار الزيتون لشق طرق لدبابات الجيش التركي وكذلك الأمر بالقرب من قرية كلجبرين التابعة لمنطقة إعزاز في محافظة حلب بالإضافة إلى انتهاكات من قبل قوات المعارضة السورية المدعومة من أنقرة".

كما جاء في الرسالتين أن "السلطات التركية أنشأت مؤخرا قاعدة عسكرية داخل الأراضي السورية في قرية جترار شمالي بلدة تل رفعت في محافظة حلب حيث تضم مستودعات للذخيرة ومقرات للضباط الأتراك وأيضا مواقع لفصائل درع الفرات".

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
865

إصابات اليوم

40

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

315842

إجمالي الإصابات

17846

إجمالي الوفيات

266444

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي