إعلان

كهرباء غزة" تعلن تقليص عدد ساعات وصل التيار إلى 4 ساعات يوميا

10:32 ص السبت 09 أبريل 2016

شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة –(أ ش أ):

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة عن بدء العمل بجدول أربع ساعات وصل للكهرباء في كافة محافظات القطاع.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم السبت إن ساعات قطع التيار الكهربائي ستتواصل في حدود 14 ساعة قطع، بسبب توقف محطة كهرباء غزة ولتوقف الإمدادات المغذية لمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وكانت "سلطة الطاقة" في غزة قد أعلنت الأسبوع الماضي عن توقف أحد مولدات محطة توليد الكهرباء عن العمل بسبب استمرار فرض ضريبة "البلو" على الوقود اللازم لتشغيل المحطة.

واعتبرت أن استمرار وزارةَ المالية بحكومة التوافق الوطني في فرض ضريبة الـ "بلو" على الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع يعمق أزمة الكهرباء المتفاقمة.

وضريبة البلو، هى ضريبة مفروضة على المحروقات، في كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية، ويبلغ متوسط قيمتها قرابة 3 شواكل (نحو 75ر0 دولار أمريكي) على كل لتر من الوقود.

ويحتاج قطاع غزة إلى نحو 380 ميجاوات من الكهرباء لسد احتياجات سكانه البالغ عددهم أكثر من 9ر1 مليون فلسطيني، لا يتوفر منها سوى قرابة 200 ميجاوات.

ويحصل القطاع حاليا على التيار الكهربائي من ثلاثة مصادر، أولها إسرائيل، حيث تمد القطاع بطاقة مقدارها 120 ميجاوات، وثانيها مصر، وتمد القطاع بـ 28 ميجاوات، فيما تنتج محطة توليد الكهرباء في غزة نحو 60 ميجاوات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان