إعلان

سلسلة غارات إسرائيلية شمال وجنوب قطاع غزة توقع 15 شهيدا ومصابا

12:18 ص الثلاثاء 20 نوفمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة في 19 نوفمبر - أ ش أ:
شن سلاح الجو الإسرائيلى مساء الإثنين سلسة غارات شمال وجنوب قطاع غزة، استهدف فيها عدة منازل مدنيين وأماكن حكومية ومراكز تدريب للمقاومة.

فقد قصفت طائرة اباتشى تمركزت على بحر غزة سطح المستشفي الأردني الميداني غرب مدينة غزة ما أحدث دويا هائلا سمع فى كافة إنحاء غزة ،دون الإبلاغ عن وقو ع إصابات.

كما قصف سلاح الجو منزلا من طابق واحد بصاروخين أدى إلى تدميره تماما في رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاد الشقيقين أحمد توفيق النصاصرة (18 عاما) ومحمد توفيق النصاصرة (20 عاما) وإصابة 9 آخرين، ويزعم الاحتلال أن المقاومين الذين تركوا منازلهم يختبئون في منازل المدنيين.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني 4 إصابات بينهم ثلاثة أطفال من تحت أنقاض منزل من طابق واحد دمرته طائرات الاحتلال في منطقة العطاطرة (اكثر المناطق فقرا فى غزة) بمدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدف سلاح الجو موقع "الجدار"التابع لكتائب القسام الذارع المسلح لحركة حماس الواقع خلف أبراج الشيخ زايد شمال القطاع، واستهدفت طائرات الاحتلال هذا الموقع أكثر من مرة، فيما نجا مجموعة من المقاومين من استهداف إسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

من جانبها، دعت وزارة الداخلية في غزة مساء اليوم /الاثنين/ المواطنين إلى عدم التعاطي مع إشاعات خبر التهدئة، مضيفة "مازلنا في صراع مع العدو والتهدئة إشاعات يروجها العدو لينالوا من الجبهة الداخلية".

ويعد اليوم الإثنين من أكثر الأيام دموية في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اذ بلغ عدد الشهداء 37 بخلاف عشرات الجرحى وتدمير عشرات النازل لمدنيين.

وبلغت حصيلة العدوان على لقطاع 109 شهداء وأكثر من 900 جريح.

من جانبه قال مركز الميزان لحقوق الإنسان الفلسطيني انه وثق تدمير 597 منزلا جراء الحرب الإسرائيلية الحالية على القطاع منها 48 منزلا تم تسويتها تماما بالأرض.

وتشهد سماء قطاع غزة حاليا تحليقا مكثفا لطيران الاحتلال الإسرائيلي بشتى أنواعها ويطلق بين الحين والأخر غاراته.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان