إعلان

شيخ قبائل "آل مُرة": إمارة تميم "صورية" والحاكم الفعلي لقطر هم "الإخوان"

02:32 م الإثنين 18 سبتمبر 2017

طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

قال شيخ قبائل "آل مُرة"، طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، إن إمارة تميم بن حمد آل ثاني لقطر "صورية"، وأن صانع القرار الفعلي في الدوحة في الوقت الراهن هم "الإخوان المسلمين".

وأضاف، في حوار أجراه مع صحيفة "الرياض" السعودية على هامش حفل استقباله في الأحساء ، "قبل الإجراءات التأديبية التي اضطر إليها الأشقاء مؤخرًا، كان واضحًا لكل مواطن قطري أن الإخوان هم الذين يسيطرون على رسم السياسات بالتعاون مع عزمي بشارة"، مُضيفًا أن "الهيمنة الإيرانية على المشهد القطري أصبحت الآن شبه علنية، والتأثير التركي بات مكشوفًا للجميع".

وأشار إلى أن قطر لم تحترم أي عهد منذ انقلاب حمد بن خليفة على والده، معتبرًا أنه "شر ابتلى به الخليج ولا بد من اقتلاعه حتى يعم الأمن والسلام بين شعوب المنطقة".

وأوضح "طالب" أن قبيلته لم تكن الوحيدة المتضررة من نظام الدوحة، مبينًا أن قطر بسياستها الصهيونية وبقيادتها اليهودية لتنظيم الحمدين أصبحت مأوى للإرهابيين ومصدر تمويله، وأنها أحالت بلدان المسلمين من النعيم إلى الجحيم، بما في ذلك "ليبيا ومصر وسوريا والعراق واليمن"، بحسب قوله.

وفي الوقت نفسه، أكّد "طالب" عدم تفاجئه بالقرار الجائر الذي أقدم عليه النظام القطري، قائلًا إن خيانة السلطات في قطر "دائمة ومعلومة على مر التاريخ".

يُذكر أن قطر سحبت الجنسية من الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم، ومعه نحو أكثر من 50 من أسرته وقبيلته، الأسبوع الماضي، وصادرت أموالهم وأملاكهم التى تشكل جزءًا كبيرًا من النسيج السكانى بدولة قطر، ما أثار موجة غضب بين مشايخ وأبناء آل مرة فى قطر والخليج.

وتُمثّل قبائل "آل مرة" نحو 70% من نسبة سكان الشعب القطر، وهي من أقدم القبائل التي استوطنت قطر منذ مئات السنين، وجمعتها علاقة قوية بـ"آل ثاني" منذ عهد المؤسس الأول، الشيخ قاسم بن محمد، ومن تبعه من الأسرة الحاكمة.

وندّدت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية بالعقاب الجماعي الذي قامت به السلطات القطرية بحق أفراد من عائلة وقبيلة آل مرة القطرية، بسحب الجنسية منهم وتشريدهم في سابقة تتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان.

ووصف وزير خارجية البحرين شيخ قبيلة آل مرة بأنه من شيوخ العرب، قائلًا إن أهله وجماعته من أخيارهم. وتابع في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "من تطاول عليه وأساء له واستولى على أمواله لا يرقى إلى قدره". مُشيرًا إلى أن استهداف الشيخ طالب بن شريم هو محاولة يائسة لقطع أوصال قطر العربية مع محيطها وامتدادات قبائلها.

وشدّد "طالب" على التزام قبيلته بضبط النفس في تعاملها مع قطر، تكريمًا وتقديرًا لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، موضحًا أنهم سيعملون على التنسيق مع وجهاء القبيلة ومثقفيها بتشكيل لجنة دولية للدفاع عن المتضررين من أبنائها.

فيديو قد يعجبك: