إعلان

غارات أمريكية تستهدف تجمعًا وثلاث سيارات لـ"داعش" في سرت الليبية

08:33 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

غارات أمريكية تستهدف تجمعًا وثلاث سيارات لـ"داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( دب أ):

استهدفت مقاتلات أمريكية، اليوم الأربعاء، تجمعًا وسيارتين مسلحتين وثالثة مفخخة تابعة لتنظيم داعش في مدينة سرت الليبية، تزامنًا مع تقدم كبير حققته قوات "البنيان المرصوص"، المدعومة من المجلس الرئاسي لليبي برئاسة فائز السراج، في المدينة.

وقال المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، عبر حسابه على موقع"تويتر" إن "غارات جوية لمقاتلات الدعم الدولي لعملية البنيان المرصوص تستهدف تجمعًا لعصابة داعش وتدمر سيارتين مسلحتين وأخرى مفخخة قبل وصولها لطلائع قواتنا"،بحسب موقع "بوابة الوسط"الاخباري الليبي.

وأعلن المركز الإعلامي أن قواته تمكنت من السيطرة على أربعة مواقع جديدة بعد طرد مسلحي تنظيم "داعش" منها هي: مجمع قاعات واغادوغو، ومستشفى ابن سيناء، وجامعة سرت، ومنطقة الجيزة العسكرية وعمارات العظم.

كان السراج قد أعلن أول آب/اغسطس عن بدء ضربات جوية أميركية وفق "إطار زمني محدد"، تستهدف حصرا مواقع التنظيم في مدينة سرت ومحيطها.

ومن جهة اخرى ،قال السراج في مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية، نشرتها اليوم الأربعاء، ان الانتصار على تنظيم داعش "ربما أمامه أسابيع قليلة، وليس أشهر"، مؤكدا أنه لا توجد حاجة إلى دعم دولي أكبر.

فيديو قد يعجبك: