إعلان

اذاعة أمريكا: 133 حادث إطلاق نيران كثيف منذ بداية 2016

03:16 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أماني بهجت:

نشرت إذاعة صوت أمريكا تقريرًا حول حادث إطلاق النيران بأورلاندو بالولايات المتحدة الأمريكية والتي راح ضحيته 50 شخص وأصيب على إثره 53 أخرين، وهو الحادث الأكبر في تاريخ أمريكا الحديث.

وكان الحادث قد وقع بعد أن قام "عمر متين" أمريكي من أصل أفغاني بفتح النيرتن بشكل عشوائي على ملهى ليلي للمثليين.

وقام الموقع نقلًا عن مؤسسة غير هادفة للربح قامت بتتبع حوادث إطلاق النيران خلال عام 2016، ووفقًا للتقرير فإن بعد 164 يوم في عام 2016 فهناك 133 حادث إطلاق نيران، ووقعت حوادث إطلاق النيران في 76 يوم مخلفة ورائها 207 قتيل، من ضمنهم الذين لقوا حتفهم في حادث أورلاندو.

والمؤسسة المذكورة تستخدم نفس تعريف المباحث الفيدرالية الأمريكية الإف بي أي لحوادث إطلاق النيران الكبيرة وهو حادث إطلاق نيران يصيب 4 أشخاص (سواء لقوا حتفهم أم أصيبوا فقط).

والمؤشر الذي يتتبع هذه الحوادث لا يتضمن حوادث العصابات والعنف المنزلي.

وعلى الرغم من الصراع الدائم بين المؤيديين لترخيص السلاح في الولايات المتحدة والمعارضين، يبقى الوضع على ما هو عليه، فباراك أوباما كان قد حاول عدة مرات تعديل مواد الدستور الخاصة بحيازة السلاح إلا إن الكونجرس كان قد عارضه عدة مرات وقام بإجهاض محاولاته، مما دفع أوباما لمناداة الشعب الأمريكي بالضغط على الكونجرس لتقنين هذه الأوضاع.

وتأتي ولاية فلوريدا على رأس القائمة، حيث وثع بها 15 حادث إطلاق نيران، وتأتي بعدها كاليفورنيا بـ14 حادثة ومن بعدها إلينوي بـ11 حادثة.

وجدير بالذكر إنه لا توجد دولة متقدمة أخرى في العالم لديها نفس معدلات العنف المسلح مثل أمريكا. فالولايات المتحدة لديها ما يقرب من ستة أضعاف معدل القتل جراء حوادث إطلاق النيران أكثر من كندا، وأكثر من سبعة أضعاف المعدل في السويد، وحوالي 16 أضعاف المعدل في ألمانيا، وفقًا لبيانات الأمم المتحدة التي جمعتها صحيفة الجارديان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان