إعلان

الشرطة الدنماركية تلقي القبض على خلية نائمة تابعة لداعش

09:29 م الخميس 07 أبريل 2016

الشرطة الدنماركية تلقي القبض على خلية نائمة تابعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

اقتحمت الشرطة الأوروبية لمكافحة الإرهاب وكرا لخلية نائمة ضخمة لتنظيم داعش في الدنمارك ،حيث كانت تخشى السلطات من إمكانيتها التخطيط لمذبحة على غرار بروكسل.

وتم القبض على أربعة من المشتبه بهم بالإرهاب في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن اليوم الخميس –وفق ما نقلته صحيفة اكسبريس البريطانية على موقعها الإلكتروني – في الوقت الذي يتسابق فيه المحققين في أوروبا لإحباط المؤامرات الجهادية.

وتعتقد الشرطة الدنماركية أنه تم تجنيد المجموعة من المتطرفين الاسلاميين في سوريا لتنفيذ هجمات على الغرب وقالت إنها عثرت على ذخائر وأسلحة أيضا أثناء المداهمة.

وقال بيان للشرطة " حدثت عمليات الاعتقال كجزء من الجهود المبذولة لمكافحة عمليات التجنيد للجماعات الإرهابية في المناطق التي مزقتها الحرب في سوريا وشمال العراق".

وقال جهاز المخابرات الدنماركية "يعتقد أن أكثر من 125 شخصا من الدنمارك انضموا إلى داعش بعد الذهاب الى سوريا والعراق في اكتوبر الماضي ، مشيرا إلى أن 27 منهم على الاقل لقوا حتفهم هناك.

وكانت السلطات الدنماركية في حالة تأهب قصوى منذ قتل شخصين في إطلاق النار في حدث لحرية التعبير وكنيس في كوبنهاجن في فبراير من العام الماضي.

وقد ادعى تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الذي أودى بحياة 32 شخصا في بروكسل الشهر الماضي والهجمات في باريس في نوفمبر الذي أودى بحياة أكثر من 130 شخصا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان