إعلان

هيلاري كلينتون تنتقد تجربة إيران "الباليستية" وتتعهد بدعم إسرائيل حال فوزها

11:13 م الأربعاء 09 مارس 2016

كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

طالبت هيلاري كلينتون، المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، بضرورة فرض عقوبات ضد إيران ردا على قيام الأخيرة بإجراء اختبارات إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية.

وقالت كلينتون -في بيان أوردته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، اليوم الأربعاء- "أشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد بأن إيران اختبرت صواريخ باليستية متعددة، كتب عليها عبارات تدعو لمحو إسرائيل من صفحات التاريخ".

وتابعت قائلة "هذا الخطاب مثير للاشمئزاز وليس له مكان في المجتمع الدولي، وحال فوزي بالرئاسة الأمريكية أتعهد بمواصلة الوقوف إلى جانب إسرائيل ضد هذه التهديدات".

وشددت المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية على ضرورة فرض عقوبات ضد إيران ردا على هذه الأنشطة، وأن يبرهن المجتمع الدولي على أن التهديدات الإيرانية تجاه إسرائيل لن يتم التسامح فيها، مؤكدة أن أحدث التجارب الصاروخية الإيرانية، التي وردت بشأنها التقارير، تنتهك القانون الدولي.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أمريكيون وفرنسيون إن الاختبار الصاروخي الذي أجرته إيران ينتهك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي يدعو إيران إلى عدم إجراء "أي نشاط" يتعلق بالصواريخ الباليستية القادرة على حمل أسلحة نووية.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق إطلاق مناورات صاروخية تحت عنوان "قوة الولاية" يتم تنفيذها على عدة مراحل، وتجري في مساحات واسعة من البلاد.

وقد بدأت المناورات بإطلاق عدد من الصواريخ الباليستية دون تحديد نوعها، وترمي "لإظهار قوة الردع الإيرانية واستعداد البلاد لمواجهة أي خطر"، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء (الطلبة) الإيرانية.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في يناير الماضي عقوبات تستهدف برنامج الصواريخ في إيران ردا على آخر جولة من الاختبارات.

وكان القرار 1929، الذي حظر على إيران بدء أي عمل في صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية، قد انتهى سريانه بعد توقيع الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي بين إيران والقوى الست الكبرى، الذي بدأ تنفيذه قبل شهرين، ثم اتخذ المجلس قرارا جديدا، هو 2231، يدعو إيران إلى عدم ممارسة مثل تلك الأنشطة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان