إعلان

رئيس إسرائيل يقترح إقامة اتحاد فيدرالي بلا حدود لحل الصراع مع فلسطين

10:40 ص الجمعة 07 أغسطس 2015

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا):

اقترح الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين إقامة اتحاد فيدرالي اسرائيلي فلسطيني لحل الصراع مع الفلسطينيين.

وعرض ريفيلين في مقابلة مع صحيفة''يديعوت احرونوت'' نشرت اليوم الجمعة رؤيته لتسوية الصراع مع الفلسطينيين والتي تتمثل في ''إقامة اتحاد فيدرالي إسرائيلي فسطيني بدون حدود''.

وأضاف: ''لا أرى أي امكانية لتحقيق السلام اذا لم تكن هناك حدود مفتوحة بيننا وبين جيراننا''.

وعن الإرهاب، قال '' الإرهاب هو الإرهاب . ليس مهما الجنسية التي ينتمي إليها الإرهاب. هناك صعوبة في مكافحة نوع الإرهاب الذي ترتكبه مجموعات يهودية متطرفة. هذا إرهاب من الداخل ومن الصعب تقديم الجناة للعدالة .. نحتاج إلى أدوات لمكافحة هذه النوع من الإرهاب''.

ووفقا لريفيلين ، يجب ان تكون الاداة الاشد حدة تحت تصرفنا لاستخدامها ، غيرانه قال '' اولئك الذين يسعون لدفع تطبيق عقوبة الاعدام بحق الإرهابيين في حاجة لتذكيرهم بانه سوف يتم تطبيق العقوبة ضد اليهود''.

وعن تردي العلاقات بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك اوباما، قال ريفيلين: ''اعتقد أن لديهما نفس السمات الشخصية وان بامكانهما اثارة الاحباط في نفس كل منهما الاخر ولكن الأمر غير الجيد أن يأتي الاحباط على حساب العلاقات الأمريكية الإسرائيلية''.

يذكر أن العلاقات بين نتنياهو وأوباما شابها الفتور على خلفية الاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا مع إيران بشأنه البرنامج النووي للأخيرة والذي اعتبره رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه يضع طهران على عتبة دولة نووية ما يمكنها من صنع سلاح نووي.

غير أن أوباما قال إن الاتفاق سوف يمنع إيران من إنتاج سلاح نووي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان