إعلان

انتقاد فلسطيني لبلير لعرقلته قيام دولة فلسطينية موحدة

01:19 م الخميس 20 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
اتهم مسؤولون فلسطينيون توني بلير بخدمة المصالح الإسرائيلية وتقويض آفاق قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة من خلال عمله كوسيط بين إسرائيل وحماس التي تسيطر على قطاع غزة، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.
ومن جهتها تحدثت السياسية المخضرمة حنان عشراوي من منظمة التحرير الفلسطينية في هذه القضية بعد أن تبين أن بلير كان يحاول التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار طويل الأمد في غزة، ومن شروط الاتفاق أن تلتزم حماس بعدم مهاجمة إسرائيل في مقابل أن ترفع إسرائيل حصارها عن غزة والذي بداته منذ 8 سنوات، بحسب الصحيفة نفسها.
وتضيف عشراوي أن "اسرائيل تريد اتفاقا يدعم الانقسام بين غزة والضفة الغربية، وهذا ما يقوم به توني بلير، فدعم الانقسام سوف يعني نهاية دولة فلسطينية موحدة".
وترى عشراوي أن بلير هو آخر شخص مؤهل ليكون وسيطا، مؤكدة "نحن نعرف جيدا لأي جانب يعمل، ولا أعتقد أنه يتحرك بدون موافقة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو".
وتعكس تعليقات عشراوي تعليقاتها غضبا واسع النطاق في الضفة الغربية تجاه تجاهل بلير لوجود السلطة الفلسطينية المعترف بها دوليا، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مما يعكس هدف بلير الواضح وهو تحقيق اتفاق سلام منفصل بين حماس واسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان