إعلان

فيديو لداعش عن آثار مدينة سورية يثير سخرية العالم

08:02 م الأربعاء 27 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن داعش بثت أول فيديو من داخل مدينة تدمر السورية منذ أن سيطرت عليها يٌظهر آثارها القديمة التي مازالت لم يصبها أي دمار بعد، مشيرة إلى أن هذا الأمر أثار سخرية العالم.

وتابعت الصحيفة أن داعش رفعت صورا على الـ يوتيوب يظهر آثار تدمر التي يمتد عمرها إلى 2.000 عام لم يصبها أي تلف، مشيرة إلى أن الفيديو الذي يعرض الصور لا يوجد به أي تعليق صوتي من داعش.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفيديو يظهر عدة زوايا للأثار التي يلفت أنظار العالم إلى أن هذه هي الحياة تحت حكم داعش.

وأوضحت الصحيفة أن آثار مدينة تدمر هي واحدة من أكثر آثار الشرق الأوسط التي نالت اهتماما عالميا كبيرا بعد سيطرة داعش على المدينة التي كانت تحت سيطرة بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن مدير الآثار السورية قوله إن آثار تدمر مازالت بحالة جيدة في أول تعليق له على الفيديو مساء الثلاثاء، لكنه أشار إلى أن داعش يمكن أن تبدأ في تدميرها في أي وقت ممكن وهو ما أكده خبراء آثار في دمشق للاندبندنت.

وقالت الصحيفة إن نشر الفيديو يعد استجابة من داعش لتغطية وسائل الإعلام العالمية على تقدمها في تلك المدينة، مشيرة إلى أن إعلامها يبدو وكأنه يحاول أن يثير غضب العالم وسخريته.

وتابعت أن داعش التي قتلت 400 شخص منذ سيطرتها على المدينة في 20 مايو الجاري تنشر فيديو يظهر أن آثار المدينة مازالت بحالة جيدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدينة تدمر ذات أهمية عسكرية كبيرة لأنها تقع في تقاطع طرق بين دمشق وحمص وجاءت السيطرة عليها في ذات الوقت الذي تم السيطرة فيه على مدينة الرمادي في العراق.

ويرى معظم الخبراء أن مدينة تدمر هي واحدة من أهم المواقع التابعة لليونسكو وكانت واحدة من أهم المراكز الثقافية في العالم القديم.

وألمحت الصحيفة إلى أن تدمر أصبحت آخر أهداف داعش لتدمير كل الآثار الغير إسلامية أو التي تعتبرها أوثانا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان