إعلان

صحيفة فرنسية: مرسي نجا من حكم الاعدام بأعجوبة

01:57 م الأربعاء 22 أبريل 2015

مرسي نجا من حكم الاعدام بأعجوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة ليبراسيون الفرنسية إن الرئيس السابق محمد مرسي نجا يوم أمس الثلاثاء من الحكم عليه بالاعدام باعجوبة، وأضافت الصحيفة أن الجميع لم يتوقع الحكم على مرسي بعشرين عام فقط على خلفية أحداث الاتحادية التي راح ضحيتها عشرات المتظاهرين.

وأوضحت الصحيفة "في الوقت الذي حكم على عدد من قيادات الاخوان وأولهم المرشد محمد بديع حصل مرسي على 20 عاما من السجن فقط مما يعد حكما متساهلا بحقه".

وأشارت ليبراسيون الى أن الملحمة القانونية ضد مرسي لم تنته بعد، فالرئيس السابق لا يزالمعرض لاحتمالية الحصول على عقوبة الإعدام في ثلاثة من أربعة دعاوى رفعت ضده، بينهما اثنتان بتهمة "التجسس" والتخابر مع الخارج.

ونوهت الصحيفة الى أحكام الاعدام بحق بعض قيادات الاخوان لم تثر أي قلق في البلاد ولم تلق اي احتجاج من الشارع الخائف من الفوضى التي يحدثها التنظيم هنا وهناك، وتوضح" بل أن هناك من صفق لهذه الاحكام" وتشير الى أن الشعب تعب من الفوضى وقلة الامن وبالتالي أصبح مؤيدا للتعامل بحزم مع جماعة الاخوان.

وأنهت الصحيفة بالقول أن تنظيم الاخوان أصبح مشتتا وضعيفا بسبب تواجد معظم قادته في السجون والبعض الاخر في المنفى وأن التنظيم يعاني من أزمة عميقة في القيادة.

فيديو قد يعجبك: