إعلان

صحف الإمارات: عهد جديد لمصر والأمة العربية

02:28 م الأربعاء 04 يونيو 2014

عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (أ ش أ):

قالت صحيفة ''الاتحاد'' الإماراتية تحت عنوان (الإمارات.. السعودية.. مصر..غد عربي أفضل) إنه عهد جديد لمصر والأمة العربية كلها ، لقد تحدثت مصر عن نفسها بقوة حين اختار شعبها طريقه ونهجه بإرادة حرة ومن خلال انتخابات نزيهة شهد لها العالم كله نتيجتها فوزا كاسحا لعبدالفتاح السيسي رئيسا لأرض الكنانة.

وقال الكاتب محمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة '' الاتحاد '' -في مقال نشرته الصحيفة اليوم الأربعاء- ''إن الشراكة الاستراتيجية الثلاثية بين الإمارات والسعودية ومصر تعلن عن نفسها بقوة من خلال رسالتي التهنئة اللتين بعث بهما الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية إلى الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن أكثر من رسالة قوية ومعبرة وواضحة جاءت في برقيتي التهنئة من قيادتي الإمارات والسعودية ومن هذه الرسائل إن هذه الدول الثلاث مصممة على المضي قدما في مواجهة الإرهاب واستئصاله من المنطقة العربية والرسالة الثانية هي مواجهة ما أطلق عليه البعض الفوضى الخلاقة التي كانت وما زالت تهدف إلى بعثرة أوراق المنطقة العربية والإجهاز على النظام العربي كله لصالح ما سمي بالشرق الأوسط الجديد أو الكبير.

وذكر الكاتب أن ثورة الثلاثين من يونيو في مصر وجهت ضربة قاضية لهذا المخطط الشيطاني وكان لابد أن تسارع الإمارات والسعودية بدعم هذه الثورة وبالوقوف الصلب مع شعب مصر ليس من أجل مصر فقط ولكن أيضا من أجل أمة العرب ، معربا فى ختام مقاله عن ثقته بأن المرحلة القادمة ستشهد تغيرا نوعيا وإيجابيا بفضل حكمة قيادتي الإمارات والسعودية ومعهما القيادة المصرية الجديدة التي يقف على رأسها عبدالفتاح السيسي الذي حظي بإجماع شعبي لافت.

فيما قال الكاتب محمد خلفان الصوافي تحت عنوان (أكثر من رئيس لمصر) إن ما تشير إليه نتائج الانتخابات الأخيرة أن المصريين ليسوا بحاجة إلى رئيس بقدر حاجتهم إلى قائد يعيد للشعب ثقته بدولته وبقدراتها الاستراتيجية في الإقليم.

وأضاف الصوافي ''ينبغي أن تستوقفنا تلك النتائج لأنها تشير إلى الرغبة المصرية والعربية في فوز السيسي لعلاقته بمحاولة وضع حد لما يحدث في العالم العربي من فوضى سياسية وأمنية تجدها مخططا لها دون أن يكون للعرب القدرة على التعامل معها فالمصريون يتوقون عودة بلادهم لدورها داخليا وإقليميا .

وأوضح أن الشعب المصري يتطلع من السيسي أن يحمل همهم الوطني وأن يستشعر حاجاته وأن يعبر عن حقوقه والعمل على تحقيق أهدافه.. لذا فالاختيار الحالي للمصريين أبعد من السيسي نفسه وأبعد من رئيس دولة.. هو البحث عن الذات المصرية داخليا وخارجيا.

من جانبها ، أكدت الكاتبة نورة السويدي تحت عنوان (الإمارات ومصر.. المبدأ والمصير) أنه لا توجد كلمة تصف بدقة العلاقة الوطيدة بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية أكثر وأدق من كلمة ''إخوة'' ذلك أنها تحمل في طياتها علاقة الدم والتاريخ والانتماء ويتظلل تحت معانيها واجب الحاضر واهتمام المستقبل وينطلق من فضائها عمق المبدأ والتقاء المصير.

وأعربت الكاتبة في مقالها الذي نشرته صحيفة ''البيان'' اليوم عن تمنياتها للشعب المصري في المرحلة المقبلة بالمزيد والمزيد من الاستقرار الأمني والسياسي لأن ذلك سيكون أعظم أبواب انتعاش الاستثمارات العربية والعالمية ثم يكون على هذه الأرضية جميع النجاحات الأخرى على صعيد البنى التحتية ودعم النمو الاقتصادي وخطط إنعاشه.

وأضافت إذا كان الشعب المصري قد قال كلمته سياسيا واختار مستقبله بوضوح وتجاوز ضبابية المرحلة السابقة بنجاح واقتدار فالكلمة الثانية هي كلمة الاقتصاد والتنمية ولن يسمح المجتمع بالتهاون فيها بعد أن قدم الكثير لعودة الروح إلى الوضع السياسي الذي عصفت به الظروف السابقة وبقدر ما يقدم للشعب المصري من تنمية ورخاء بقدر ما تكون أثمرت كلمته السياسية وهو المأمول جدا وهو أيضا واجب جميع أشقاء مصر وأصدقائها وعلى رأسهم دولة الإمارات ودول الخليج العربية الأخرى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان