إعلان

"آبل وجوجل" لا تشترطان "مؤهلا علميا" للتوظيف: الكلية لن تكون حاجزا

04:24 م السبت 25 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

نشر موقع "جلاس دور"، المتخصص في استعراض الوظائف قائمة تضم 15 شركة مختلفة لا تشترط في المتقدمين للتوظيف لديها الحصول على شهادات جامعية، وكان من ضمنها شركتي "آبل وجوجل".

وبحسب ما ذكره موقع "qz"، فإن ماجي ستيلويل، الشريك الإداري في شركة إرنست ويونغ، قالت إن: "المؤهلات الأكاديمية ستظل تؤخذ بعين الاعتبار، وستظل في الواقع اعتبارًا مهمًا عند تقييم المرشحين، ولكنها لن تعد الآن حاجزًا يمنع الحصول على وظيفة".

وأشار الموقع إلى أن الشركات ستوظف المرشحين الذين تتناسب خبرتهم ومهاراتهم مع الوظيفة، فالعديد من هؤلاء المتقدمين الناجحين سيكون لديهم شهادات جامعية، والبعض الآخر لن يكون حاصلًا عليها.

واعترفت جوجل الأمريكية، منذ سنوات بأن سجلات الكلية، ونتائج الاختبارات هي أشياء لا قيمة لها لأداء وظيفي لاحق، وفقًا للموقع.

وأكد الموقع أن الأمر لا يتعلق بأن الشهادات الجامعية غير مجدية، بالنسبة للعديد من الناس الجامعة هي المكان الذي يكتسبون فيه مهارات أصحاب العمل.

وتابع الموقع: "الخصم التلقائي للأشخاص الذين يكسبون هذه المعرفة نفسها من خلال مسار مختلف قد يؤدي إلى نتائج عكسية".

ويعد اتجاه الشركات العالمية إلى هذا الاتجاه نقلة على مستوى معايير التوظيف بشكل واضح في العالم، خاصة في الوقت الذي تستطيع الموهبة أن تخلق تطوير أكثر من هؤلاء الذين يتمتعون بشهادات وتقديرات علمية معتمدة.

فيديو قد يعجبك: