إعلان

في بريطانيا.. 78% من الشركات تدفع للرجال أكثر من النساء

07:33 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

أكد أرباب العمل في المملكة المتحدة، الأربعاء الماضي، وجود فجوات في الأجور بين الجنسين، وذلك في محاولة لتعزيز المساواة في الأجر بين الجنسين عن العمل المتساوي.

ويُطلب الآن من الشركات التي لديها أكثر من 250 موظفًا في المملكة المتحدة الإفصاح عن بيانات الرواتب وأي فجوة في الأجور بين الجنسين بشكل عام عبر الإنترنت وإلى الحكومة، وذلك بفضل التشريع الذي تم تمريره في أبريل من العام الماضي.

ووفقا لتحليل "بي بي سي"، أوضحت البيانات المقدمة أن أكثر من 78٪ من الشركات في المملكة المتحدة دفعت للرجال أكثر من النساء، حيث بلغت هذه الفجوة في الأجور نحو 9.7٪ في المتوسط، وتهدف عملية الإبلاغ المطلوب إلى تسليط الضوء على ممارسات الأجور وما قد يوقف تقدم المرأة الوظيفي.

وأثبت الكثيرون وجود فجوات كبيرة في الأجور بين الجنسين، لأسباب ترجع إلى العدد الكبير من المديرين التنفيذيين أو القادة الذكور الذين يملؤون الأدوار الأعلى ويتلقون مرتبات أكبر.

جدير بالذكر، أن البيانات التي صدرت هذا الأسبوع حققت نتائج مذهلة، مع البنوك وشركات الطيران وتجار التجزئة ونوادي كرة القدم البريطانية، وأظهرت وجود اختلافات كبيرة في متوسط​الرواتب بين الرجال والنساء، وأفادت أفضل البنوك الاستثمارية مثل جولدمان ساكس وسيتي جروب عن وجود فروق في الأجور عن كل ساعة بين الموظفين الإناث والذكور في المملكة المتحدة بنسبة 55.5٪، 48.4٪ على التوالي.

ووفقًا لبيانات البنوك التي تديرها المملكة المتحدة مثل "باركليز"، "إتش إس بي سي"، أُفيد بأن النساء حصلن على معدل للساعة بنسبة 59٪ و48٪ على التوالي، بالمقارنة بنظرائهن الذكور، وقالت لجنة المساواة وحقوق الإنسان التابعة للحكومة، إن نشر ومراقبة الفجوات في الأجور سيساعد أرباب العمل على فهم أسباب أي فجوة، والنظر فيما إذا كانوا بحاجة إلى تطوير خطط عمل لمعالجة الأسباب.

فيديو قد يعجبك: