إعلان

نقيب الصحفيين: حددنا موعدًا مع وزيرة التضامن لحل مشكلة التأمينات

10:48 م الثلاثاء 02 مايو 2023

خالد البلشي نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه اتخذ خطوات لتحديد موعد مع وزيرة التضامن، نيفين القباج، لحل مشكلة التأمينات الخاصة بالصحفيين.

وأضاف خلال لقاء مع الصحفيين، اليوم الثلاثاء، أنه حرص على جمع جميع المعلومات الخاصة بتأمينات الصحفيين قبل المقابلة لأن كل صحيفة لها طابع مختلف.

وتابع: قضية التأمينات هي الأهم، والوزيرة طلبت التعاون مع نقابة الصحفيين، في العديد من الملفات.

وأشار إلى أن النقابة تسعى إلى استكمال الصيانة الجانبية لمبنى النقابة، علاوة على التطوير داخل المبنى فيما يخص بتدريب الصحفيين واستثمار إمكانيات النقابة في هذا الإطار.

ولفت إلى أن النقابة بدأت خطوات في دخول الصحفيين مشروع التأمين الصحفي الشامل، موضحًا أن صرف زيادة البدل ٦٠٠ جنيها سيكون في شهر يوليو بأثر رجعي.

واستطرد: خاطبنا هيئات الإعلام من أجل دعم المعاشات والعلاج في النقابة، والقضية الرئيسية أن البدل يكون لكل الصحفيين وحتى الآن وصلنا ردود تفتح باب الاستكمال في هذا الإطار، وفق قرار الجمعية العمومية بصرف البدل بالصفة النقابية.. وشكلنا لجنة داخل النقابة لممثلي المؤقتين في الصحف القومية للعمل على هذه القضية، للوصول إلى حل القصية، لأنها تمثل مستقبل الصحافة القومية.

واستكمل: خاطبنا كل المؤسسات الصحفية بخصوص أوضاع المتدربين، بمجموعة مطالب رئيسية منها أنه يجب مخاطرة النقابة مرتين في العام، لتسجيل أسماء المتدربين وهذا يعتبر جزء من دخول لجنة القيد المقبلة، وذلك لحماية المتدربين في القيد وعملهم في الشارع وأنه غير منتحل صفة صحفي في حالة حدوث اي إشكالية لهم اثناء عملهم.

فيديو قد يعجبك: