إعلان

ساعة تأخير.. مواعيد القطارات مع بدء التوقيت الصيفي -تفاصيل

11:41 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

مواعيد القطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المهندس أشرف حسن، رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل بهيئة السكك الحديدية، إنه سيتم تعديل مواعيد القطارات بالهيئة؛ لتناسب التوقيت الصيفي مع بدء العمل بنظام التطبيق الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الجاري.

وقال حسن، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، اليوم الثلاثاء، إن تطبيق المواعيد سيبدأ من الساعة 12 منتصف الليل يوم الخميس قبل الجمعة الأخيرة من أبريل.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل بهيئة السكك الحديدية إلى أن التأخير في مواعيد القطارات سيكون بالنسبة إلى القطارات التي تواصل مسيرها خلال فترة بدء تطبيق التوقيت الصيفي؛ حيث تصل هذه القطارات إلى محطاتها الانتهائية متأخرة بمقدار ساعة.

وتابع حسن: التأخير سيكون في أول ليلة فقط؛ وهي ليلة تغيير الساعة؛ لأن القطارات التي تسير على خطوط السكة ستكون وفقًا للجداول القديمة وليس الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي؛ ولكن من اليوم التالي ستكون المواعيد كما هي؛ يعني لو بتركب قطر الساعة 9 هيكون أيضًا 9، ولكن 9 هذه كانت بالنسبة إليك في توقيت الساعة 8 اليوم الذي قبله.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل بهيئة السكك الحديدية إلى أنه تم إصدار تعليمات بهذا الشأن إلى جميع القطاعات داخل هيئة السكة الحديد.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

وجاء نص مشروع القانون كالتالي: "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة حسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة".

ويأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيًا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

فيديو قد يعجبك: