إعلان

زيادة المرتبات والمعاشات.. برلماني: أكثر من 30 مليون مستفيد من قرارات الرئيس

03:23 م السبت 04 مارس 2023

النائب حسام عوض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أكد النائب حسام عوض رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب أن الزيادات الأخيرة للأجور والمعاشات وتوجيهات الرئيس بالعلاوة وزيادة الحوافز يستفيد بها نحو 30 مليون مواطن بينهم 6 ملايين موظف بأسرهم ونحو 18 مليون مستفيد من زيادات المعاش الجديدة إضافة إلى زيادات أصحاب الكوادر الخاصة بالموازنة وزيادة الحافز.

وقال عوض الله، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الرئيس وجه بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتبارا من أبريل 2023، يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهريا، وهو ما جاء في توقيت مناسب لمواجهة الظروف الاقتصادية خاصة أن الموظف هو المتضرر المباشر لأي تحريك في الأسعار.

وأضاف عوض الله أن الرئيس السيسي استهدف حماية المواطن بالقرارات الأخيرة وحماية محدودي الدخل خاصة أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي منذ أن تولى المسئولية يقر زيادة سنوية لأصحاب المعاشات تتناسب مع مستوى التضخم.

وأشار النائب إلى أن الرئيس كان حريصا على الزيادات للمستفيدين من تكافل وكرامة لمواجهة أعباء الحياة وحماية محدودي الدخل، كما أنه للعام الثاني يتم زيادة الأجور والحد الأدنى للأجور إضافة لصرف الزيادات بداية من إبريل دون انتظار اعتماد الموازنة والصرف في يوليو.

فيديو قد يعجبك: