إعلان

للعمل بالكنائس داخل وخارج مصر.. "الأرثوذكسية" تدرب 55 شابًّا في برنامج لوجوس للقيادة

01:56 م السبت 04 مارس 2023

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برنامج لوجوس للقيادة، من أجل إعداد قادة من الشباب المؤهل علميًّا وكنسيًّا وروحيًّا بمستوى أكاديمي عصري، للخدمة في ملتقيات لوجوس للشباب القبطي في الإبراشيات؛ سواء داخل أو خارج مصر، والتي بدأت منذ عام ٢٠١٨ .

ويستمر البرنامج الذي افتتحه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لمدة ١٢٠ يومًا، ويحاضر فيه نخبة من الآباء والمتخصصين في مجالات القيادة والالتزام والتفاعل الشبابي مع روح التلمذة المسيحية مع بعض الأنشطة وورش العمل الذكية.

ويشترك فيه ٥٥ شابًّا وشابة، تمَّ اختيارهم من بين نحو ٤٥٠ شخصًا تقدموا للمشاركة فيه، وحضر الافتتاح الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، والأنبا باڤلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية، اللذان سيحاضران في البرنامج، علاوة على حضور بعض الآباء الكهنة.

ويعتد البرنامج على تدريب الآباء الكهنة والخدام تدريبًا عمليًّا للقيادة الروحية، بهدف إعداد قاعدة من الآباء والخدام المدربين على مهارات وتخصصات متعددة، لخدمة احتياجات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية؛ مثل ملتقيات لوجوس لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية داخل وخارج مصر، وتمثيل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في فعالياتها الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الخدمات الكنسية القائمة.

ويهدف البرنامج إلى أن يكون للكنيسة قادة لهم الفكر الواحد والقلب الواحد والروح الواحدة ويساعد كل مشترك على اكتشاف قدراته وإمكاناته؛لتوظيفها بالشكل الأمثل، هذا بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المشاركين أن يكونوا قادة روحيين قادرين على أن يعدوا للكنيسة صفًّا ثانيًا من القادة القادرين على تحمل المسؤولية.

ويمتد البرنامج لمدة 4 أشهر، ويتم إطلاقه في ملتقى مركز لوجوس البابوي في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، يليه العمل على مشروعات عملية لخدمة احتياجات الكنيسة القبطية مع المتابعة المستمرة والمقابلات الدورية.

وتستهدف النسخة الأولى من برنامج لوجوس للقيادة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 25-35 سنة الحاصلين على شهادة البكالوريوس -أو ما يماثلها- على الأقل.

وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية والبحيرة وبني سويف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان