إعلان

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية

02:02 م الأحد 12 مارس 2023

وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجارية على أرض المحافظات، ومنها الخطة الاستثمارية للمحافظة والدعم المقدم من وزارة التنمية المحلية، والمشروعات المنفذة من خلال الوزارة في البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية، ومنظومة النظافة والمخلفات الصلبة، والمشروعات الاقتصادية الممولة من وزارة التنمية المحلية.

وفي بداية اللقاء، تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ بورسعيد مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال العام المالى الحالى 2022 / 2023، حيث تم بلغ إجمالي ما تم اعتماده للمحافظة مبلغ 383 مليون جنيه، منها 68 مليون جنيه لرصف الطرق، و2,5 مليون جنيه مشروعات النظافة وتحسين البيئة، و3,5 مليون جنيه لمشروعات الكهرباء والإنارة، و15 مليون جنيه لمشروعات الأمن والإطفاء والمرور، و93 مليون جنيه لتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

ووجه اللواء هشام آمنة بسرعة الانتهاء من تلك المشروعات وتحقيق حياة أفضل للمواطنين، وإزالة أي عوائق أو تحديات تواجه عملية التنفيذ.

وأكد محافظ بورسعيد أن الخطة الاستثمارية للمحافظة شملت المشروعات المختلفة التي تدعم خطة التنمية المستدامة بمحافظة بورسعيد وتعمل على الارتقاء بالخدمات على مختلف الأصعدة، لافتا إلى أنه تم تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية، لتحقيق الواجهة الحضارية التي تتماشى مع المشروعات القومية، مؤكدا أن تطوير الطرق والميادين يسير بالتوازي في جميع الأحياء، بالإضافة إلى أعمال إنشاء وتطوير المحاور والطرق الواقعة في نطاق المناطق السكنية الجديدة.

وناقش اللواء هشام آمنة خلال اللقاء الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، حيث دعمت الوزارة محافظة بورسعيد بعدد 70 ألف شجرة (أشجار مثمرة وزينة وخشبية)، وذلك ضمن البروتوكول الموقع مع وزارة الإنتاج الحربي، بهدف مواجهة التغيرات المناخية وتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري.

كما تم دعم المحافظة بعدد 25 ألف كشاف موفر للطاقة بمشتملاتها بتكلفة قدرها حوالي 30 مليون جنيه وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة العربية للتصنيع ووزارة المالية مما ساهم في تحقيق وفر بفاتورة الكهرباء قدره 70 مليون جنيه.

وتناول اللقاء أيضا موقف المشروعات التي تمولها الوزارة من خلال البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية تمويل وزارة التنمية المحلية، حيث تم تنفيذ البنية الأساسية (مياه شرب - رصف طرق - كهرباء - مكاتب بريد - صحة - وحدات بيطرية) بعدد 3 قرى بالمرحلة الأولى وهي الرضوان والفتح وبحر البقر بتكلفة 100 مليون جنيه.

كما تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير لتطوير 5 قرى (الأكثر احتياجا) ضمن المرحلة الثانية بقرى أم خلف والضفة الشرقية والضفة الغربية والعاشر من رمضان والنورس بتكلفة 40 مليون جنيه.

وخلال اللقاء تابع وزير التنمية المحلية رفع كفاءة منظومة النظافة وإصلاح المعدات والتي تكلفت 5 ملايين جنيه، كما تابع موقف تنفيذ برنامج مشروعك والذي ساهم في تنفيذ 505 مشروعات بقروض تجاوزت 50 مليون جنيه، وساهمت في توفير 3300 فرصة عمل.

وتناول اللقاء أيضا بحث عدد من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين وعلى رأسها استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المعظم، وجهودها في توفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وجودة مناسبة ومحاربة الغلاء، وذلك من خلال 94 معرضا تم إقامتها بمراكز وأحياء المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن بالتعاون مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية.

وحرص اللواء هشام آمنة على متابعة جهود محافظة بورسعيد في ملف الاستثمار والصناعة وتذليل أي عقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين للتوسع في المشروعات القائمة وإنشاء مشروعات جديدة بما يساهم في توفير فرص عمل لأبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة، مؤكدا دعم الحكومة لفتح آفاق صناعية متعددة بالمحافظة في ظل المقومات الاقتصادية التي تتمتع بها خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشرق وغرب وجنوب بورسعيد.

وأوضح اللواء عادل الغضبان، أن المحافظة شهدت معدلات تنمية غير مسبوقة بدعم ومتابعة من رئيس الجمهورية في مجال الاستثمار لدعم السوق المحلي وزيادة الصادرات واستغلال الميزات التنافسية لمحافظة بورسعيد، لافتا إلى أن المحافظة لا تدخر جهدا لدعم المستثمرين الجادين لتنفيذ مشروعات صناعية متنوعة تساهم في النهوض بالاقتصاد القومي بالإضافة إلى التعاون والتواصل مع بعض المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات في عدد من القطاعات.

ولفت المحافظ إلى ما يتم من أعمال رفع كفاءة وتطوير بالمناطق السكنية القديمة في عدد من الأحياء خاصة الأكثر كثافة سكانية، والتي ساهمت في إحداث نقلة نوعية للخدمات المقدمة للمواطنين في هذه المناطق سواء في مجال تطوير الطرق أو إنشاء وتطوير محطات الصرف الصحي، وزيادة المسطحات الخضراء ودهان واجهات العمارات السكنية ورفع كفاءة الإضاءة بهذه المناطق.

وفيما يتعلق بتطوير الخدمات المقدمة للمواطن، أكد محافظ بورسعيد أن كل المراكز التكنولوجية بالمحافظة شهدت تحولا في مستوى الخدمة المقدمة للمواطن في ظل منظومة التحول الرقمي والتي ساهمت في سرعة ودقة أداء الخدمة، متطرقا للحديث عن إنشاء مركز تراخيص المحال العامة الموحد بحي المناخ، والذي ساهم في تنظيم العمل بمنظومة إصدار التراخيص وفقا لأعلى معايير الدقة والشفافية.

فيديو قد يعجبك: