إعلان

رئيس "زراعة النواب": المشروعات القومية في سيناء إنجاز غير مسبوق

11:39 م الأحد 26 فبراير 2023

النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- نشأت علي:

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، أن ما تشهده سيناء من مشروعات تنموية خلال السنوات الأخيرة، إنجاز يحسب للقيادة السياسية، مشيرا إلى التنمية التي تشهدها منطقة سيناء في قطاعي الطرق والزراعة بعد استقرارها أمنيا، خير دليل على التغيير الذي شهدته منطقة سيناء، حيث كان لها نصيب من الإنجازات الضخمة التي شهدتها جميع أنحاء مصر، وهو أمر يعد إنجاز غير مسبوق وهو التوسع في مشروعات التنمية في مختلف الأنحاء والقطاعات في وقت واحد.

وأكد الحصري في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، معلقا على كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال تفقده اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء: "تنمية وإعمار سيناء، كان أحد التحديات الكبرى التي تواجه الدولة المصرية من قبل في ظل عدم استقرارها الأمنى، ولكن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، تم التغلب على ذلك التحدي الكبير، وهو ما يؤكد نجاح الدولة وقدرتها على تخطي التحديات الصعبة"، مشيرا إلى أن ذلك يعد أيضا نجاح للدولة في وأد مخططات البعض لوقف أى تنمية بسيناء وعدم استغلالها.

وثمّن الحصري، الانتهاء من زراعة 450 ألف فدان بسيناء وإعلان الرئيس السيسي انتهاء من زراعة 600 ألف فدان مع نهاية العام الجاري، مؤكدا أن ذلك يؤكد عزيمة الدولة في مواجهة التحديات وقدرتها على تأمين احتياجاتها وأمنها الغذائي واستغلال مواردها.

كما ثمّن إنشاء 5 مناطق صناعية جديدة على مساحة 83 ألف فدان، وإنشاء مشروع محطة معالجة بحر البقر لمعالجة مياه الصرف الصحي والتي تضخ نحو 6 ملايين متر مكعب من المياه.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، أن قطاع الزراعة واستصلاح الأراضي شهد طفرة غير مسبوقة علي يد الرئيس السيسي، حيث لم يشهدها القطاع من قبل منذ عهد محمد علي.

فيديو قد يعجبك: