إعلان

رئيس القابضة للمياه ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية يتفقدان مركز تدريب شركة سوهاج

03:49 م الإثنين 20 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تفقد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وليزلي ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، مركز تدريب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والذي تم تطويره وتحديثه، وتجهيز قاعات ومعامل التدريب بأحدث الأدوات والتجهيزات التدريبية الحديثة.

وبحسب بيان صحفي، التقت ليزلي ريد، مديرة البعثة، مع المتدربين ومناقشتهم عن آرائهم ومدى الاستفادة من الدورات التى يقدمها مركز التدريب، معربة عن سعادتها بما يقدمه المركز للمتدربين خصوصا الدورات التدريبية لذوي الهمم من الصم والبكم.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، التعاون الدائم والمستمر مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام ٢٠٠٤ تزامنا مع إعادة هيكلة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والمساهمة في حدوث طفرة كبيرة فى المجالات الفنية والاستثمارات بما يتفق مع الأهداف الإستراتيجية للشركة القابضة.

وقال المهندس محمد صلاح عبد الغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن الشركة تولي اهتماما كبيرا بذوى الهمم حيث خصصت دورات تدريبية تناسب قدراتهم، كما جهزت مراكز خدمة العملاء بمنحدرات مخصصة لذوي الهمم، ووفرت مقدم خدمة عملاء مدرب على لغة الإشارة لتسهيل تقديم الخدمة لهم.

وأضاف أن التعاون ممتد على مدار ١٤ عاما مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمحافظة سوهاج، مشيرا أن تعداد المحافظة يصل إلى ٥,٦ مليون نسمة، موزعين في ١١ مدينة و٢٧٠ قرية، ويتم انتاج نحو ٨٧٨ ألف متر مكعب يوم من مياه الشرب، لتصل تغطية خدمة المياه ١٠٠% على مستوى المحافظة، وفيما يتعلق بخدمة الصرف الصحي يستفيد منها أكثر من ١,٦ مليون مواطن سوهاجي.

استعرض جون هندرسون، مدير مشروع الدعم الفنى للحلول المتكاملة للمياه IWSSTA'S، أن أهم الإنجازات التى تحققت والتحديات القائمة أمام البرنامج والجاري تنفيذه في 5 شركات تخدم أكثر من ٢١ مليون نسمة، باجمالي ٣,٣ مليون وصلة مياه، فى مجالات إدارة الأصول، جودة الخدمات، الفاعلية، واستعادة التكاليف، للتحول الرقمي، إدارة المياه الغير محاسب عليها.

واستمع الوفد، لعروض تقديمية عن تطور أداء الشركة، في مجالات التحول الرقمي وإدارة المياه غير المحاسب عليها، وتقسيم الشبكات لمناطق معزولة DMA - DMZ لمراقبة والتحكم في شبكات مياه الشرب، وخطط مأمونية مياه الشرب والصرف الصحي بداية من المصدر حتى وصولها للمستقبل.

جاء ذلك بحضور عدد من رؤساء شركات المياه وأعضاء بعثة وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وقيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة.

فيديو قد يعجبك: