إعلان

حصيلة الطقس السيئ في 24 ساعة.. انهيار بكورنيش السلوم وأمطار على 11 محافظة

11:28 ص الأحد 12 فبراير 2023

الطقس

كتب- محمد نصار:

شهدت عدة مناطق من محافظات الجمهورية أمس السبت 11 فبراير 2023 سقوط أمطار متفاوتة الشدة وصلت حد السيول في مطروح، في إطار حالة تقلبات جوية ونشاط رياح وموجة من الطقس السيئ.

وأوضح تقرير لوزارة التنمية المحلية، سقوط أمطار أمس على 11 محافظة شملت: (الإسكندرية - مطروح - كفر الشيخ - بورسعيد - البحيرة - الدقهلية - الغربية - دمياط - المنوفية - الشرقية - القليوبية).

أمطار غزيرة على الإسكندرية

بين التقرير، استمرار سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على مدينة برج العرب وأحياء شرق وغرب ووسط والعجمي والعامرية ثان.

انهيار جزء من كورنيش السلوم بمطروح

ذكر تقرير وزارة التنمية المحلية حدوث انهيار بطول 20 مترا بكورنيش مدينة السلوم بمحافظة مطروح، وسقوط أحد أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية.

كما تعرضت مناطق الضبعة والعلمين لسقوط أمطار غزيرة، وكانت الأمطار متوسطة على مدينة الحمام وخفيفة على مدينتي مطروح والسلوم.

وواصلت المحافظات المختلفة التي تعرضت لهذه الموجة من الطقس السيئ رفع درجة الاستعداد والاستنفار من أجل رفع تجمعات المياه نتيجة سقوط أمطار متوسطة على محافظات كفر الشيخ وبورسعيد والبحيرة والمنوفية والشرقية، كما سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة على الغربية ودمياط والقليوبية.

كما تواصل غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية العمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات، للتعامل مع أي أزمة طارئة واستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار ومتابعة درجة استعداد المحافظات لسوء الحالة الجوية التي تشهدها البلاد.

فيديو قد يعجبك: