إعلان

فرص عمل عديدة للشباب.. طلب إحاطة بشأن تطوير مصنع أعلاف "جرفس"

12:15 م الأربعاء 01 فبراير 2023

مجلس النواب

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

تب- نشأت علي:

تقدمت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، اليوم الأربعاء، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن خطة إعادة تشغيل وتطوير مصنع أعلاف بجرفس بالفيوم، موجهًا إلى كل من وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ووزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، ووزير قطاع الأعمال العام المهندس محمود عصمت.

وقالت الهريدي، في طلب الإحاطة، إن مصنع أعلاف الفيوم بقرية جرفس بمركز سنورس، هو أحد أهم المشروعات الاقتصادية بالمحافظة التي تهم الكثير من أبنائها، حيث يوفر العديد من فرص العمل للشباب، مشيرةً إلى أن محافظة الفيوم أعلنت مؤخرًا بدء التشغيل التجريبي للمصنع، وذلك بعد توقف دام عدة سنوات.

وأضافت النائبة أن المصنع يأتي على مساحة 25 ألف متر مربع، ويضم خط إنتاج علف حيواني، وعدد 3 مكابس بطاقة 50 طنًّا، لكل مكبس بالوردية، بالإضافة إلى وحدة لاستخلاص وعصر الزيوت، وكذلك مخازن لقطع الغيار، وورشة صيانة، فضلًا عن 6 صوامع تخزين خارجية بطاقة 300 طن لكل صومعة وفقًا للبيانات المفصح عنها.

ولفتت الهريدي إلى أنه وفقًا لآخر البيانات المعلنة، تم بدء التشغيل التجريبي لمعصرة بذرة القطن بمصنع جرفس للأعلاف، والتي تعمل بطاقة 10 أطنان/ يوم وقت التشغيل الفعلي، موضحةً أن بالمعدات والآلات المفصح عنها، ووفقًا للإمكانات المتوفرة في المصنع، يستطيع أن يكون أكبر إنتاجًا من ذلك.

وتابعت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بأن الأمر يتطلب بيان خطة عمل المصنع وتطويره وبيان الإنتاج وميزانياته الحالية والمتوقعة لمعرفة تطورات نشاط المصنع وكفاءته الإنتاجية.

وطالبت النائبة البرلمانية بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الصناعة، لمناقشته وبيان ما ورد فيه، وبحث تشكيل لجنة لزيارة المصنع والاطلاع على أوضاعه التشغيلية وخلافه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات، بما يحقق المصلحة العامة.

فيديو قد يعجبك: