إعلان

لهؤلاء.. السعودية تعلن إتاحة الحج بالتقسيط لموسم 1444 -تفاصيل

12:27 م الإثنين 09 يناير 2023

مناسك الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إتاحة الحج بنظام التقسيط خلال الموسم الجديد 1444هـ -2023م وذلك للمتقدمين من داخل المملكة.

وقالت الوزارة، إن الحجز يكون عبر موقع الوازرة السعودية أو تطبيق "نسك"، وبإمكان المتقدمين سداد قيمة باقة الحج كاملة أو على 3 دفعات، حتى 7/12/1444هـ أو حتى اكتمال عدد حجاج هذا العام 2023، كما أن بإمكانهم سداد قيمة باقة الحج كاملة أو على 3 دفعات.

وأضافت الحج السعودية، أن نظام الدفع من أجل إتمام مناسك الحج لهذا العام 2023، يتمثل في الدفعة الكاملة وتكون فور إجراء الحجز، كما أنه تصدر به فاتورة واحدة، كما أن حالة الحجز تصبح "مؤكد" في حال استكمال السداد.

وجاءت تفاصيل الدفع الجزئي "التقسيط" لأداء مناسك الحج على النحو التالي:

- الدفع الجزئي: دفعة أولى 20%، يتم سدادها خلال 72 ساعة من تاريخ الحجز.

- دفعة ثانية 40%، يتم سدادها حتى موعد أقصاه 7/7/1444هـ.

- دفعة ثالثة 40%، يتم سدادها حتى موعد أقصاه 10/10/1444هـ.

وأشارت الحج السعودية، إلى صدور فاتورة لكل دفعة مستقلة، كما تصبح حالة الحجز لمناسك الحج "مؤكد" عند سداد الدفعات في وقتها، ويلغى الحجز عند عدم استكمال الدفعات.

وشددت الوزارة، أن ذلك بالنسبة للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، من المواطن أو المقيمين و لا يمكن إضافة زائر أو قادم بأي نوع من أنواع التأشيرات.

وأشارت إلى أن أولوية الحجز لمن لم يسبق له الحج، باستثناء محرم المرأة في حال لم تحج من قبل، عبر تقديمه طلب استثناء، وألا يقل العمر عن 12 عاما بالتاريخ الهجري.

وعلى المتقدم إكمال اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، الحمى الشوكية، الأنفلونزا الموسمية، وحالته الصحية تكون بدون أمراض مزمنة حادة، وبدون أمراض معدية.

فيديو قد يعجبك: