إعلان

قريبًا.. إطلاق خدمة "الحجاج الأفراد" للتقديم على الحج عبر نسك

03:43 م الأحد 08 يناير 2023

مناسك الحج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إطلاقها قريبًا خدمة "الحجاج الأفراد" للتقديم على الحج من خارج المملكة عبر منصة نسك بسهولة ويسر.

وأضافت الوزارة، أن الخدمة تشمل إصدار تصاريح العمرة والصلاة في الروضة عبر تطبيق "نسك" للأجهزة الذكية للتحكم في السعة المكانية والزمانية للمعتمرين للحد من الازدحام.

وأشارت وزارة الحج والعمرة السعودية، إلى أن تطبيق "نسك" حصل على أعلى وسام للمعلوماتية من جائزة الشيخ سالم بن علي الصباح للمعلوماتية 2021.

وأبرزت الوزارة توظيفها المنصات الرقمية لتقديم خدمات الحجاج والمعتمرين إلكترونيًا؛ حيث توجت وضمن جائزة الحكومة الرقمية 2022، بالمركز الثالث كأفضل جهة للتكامل لفئة الوزارات بين 23 وزارة، وعلى المستوى الثامن بين 217 جهة حكومية؛ مشيرة إلى أن هذه المنصات الرقمية تسهم في تقديم أفضل وأجود الخدمات، التي تساعد في اختصار الوقت والجهد على الحجاج والمعتمرين، وذلك بهدف إثراء تجاربهم الدينية والثقافية، وجعل رحلة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة ذكرى لا تنسى.

وأكدت وزارة الحج والعمرة، سعيها خلال السنوات المقبلة، بأن تكون جميع الإجراءات إلكترونية من بداية من الفكرة بالقدوم حتى المغادرة مرورًا بالمحطات كافة من حجز للفنادق والخدمات والنقل وإدارة الحشود.

اقرأ أيضا:

قرار عاجل من السياحة بشأن عمرة رجب والتأشيرة الشخصية – مستند

بدون محرم.. قرار مهم من السعودية بشأن الحج للمرأة

تبدأ من 3900 ريال.. السعودية تعلن أسعار الحج 1444 - (تفاصيل)

وأتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية، يوم الخميس 5 يناير الجاري، التسجيل المُبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق "نسك"، للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 1444هـ.

وأوضحت الوزارة، أن باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي ضمن 4 فئات متنوعة وبأسعار مناسبة، من بينها، الباقة الاقتصادية التي تبدأ من 3984 ريالاً، وذلك امتدادًا للجهود المبذُولة لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج عبر إيجاد حلول وخيارات تناسب تطلعاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى تنويع إمكانية الدفع إما بدفع كامل المبلغ أو عبر الدفع الجزئي على 3 دفعات.

ويمكن للراغبين في أداء الحج من داخل المملكة التسجيل عبر موقع الوزارة على الرابط: https://localhaj.haj.gov.sa أو عبر تطبيق "نسك" nusuk.sa للهواتف الذكية، واستعراض جميع خيارات باقات الحج ومميزاتها، واختيار الباقة المناسبة، وإتمام عمليات الدفع إلكترونيًا ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة متاحة على مدار الساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان