إعلان

أعيدوا الجمعيات الزراعية إلى سابق عهدها.. طلب برلماني بسرعة تعديل قانون التعاونيات الزراعية

03:21 م الأربعاء 25 يناير 2023

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:


قال النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب، إن النهوض بقطاع الزراعة وزيادة الإنتاج الزراعي في مصر، يتطلب تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وإعادة هيكلة قطاع التعاونيات الزراعية.

وأضاف البنا، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي يقود طفرة كبيرة في قطاع الزراعة؛ لا سيما في المشروعات القومية التي تستهدف التوسع الزراعي في الأراضي الصحراوية وتوفير المحاصيل الاستراتيجية، مضيفًا: ويتبقى أمامنا تعظيم الاستفادة من الرقعة الزراعية القديمة، حيث تتطلب التعامل معها بآليات حديثة؛ منها استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والري والاستفادة من الأبحاث العلمية والزراعية التي تستهدف زيادة الإنتاج.

وتابع عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضًا لا بد من سرعة إعادة هيكلة التعاونيات الزراعية من خلال تعديل القانون المنظم لها، بحيث تتولى الجمعيات الزراعية دور توفير البذور والأسمدة والمبيدات للفلاح، وكذلك تتولى تسويق المحاصيل وتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح، بالإضافة إلى دورها التوعوي والإرشادي المتواصل مع الفلاح.

وأكد البنا أهمية ذلك الدور للجمعيات الزراعية، حيث تمثل حلقة وصل مهمة بين الفلاح وباقي الجهات، بحيث يتفرغ الفلاح لمهنته ومهمته الأساسية وهي الزراعة فقط، دون العناء في البحث عن بذور وأسمدة وتسويق للمحاصيل.. وغيرها.

وشدد عضو مجلس النواب على سرعة تعديل قانون التعاونيات الزراعية، لاستعادة الدور السابق للجمعيات الزراعية في مصر وإحلال فكر جديد وحديث في المنظومة الزراعية.

واستشهد البنا بتجارب عديد من الدول الناجحة في الزراعة؛ حيث تتولى الجمعيات الزراعية دورًا مهمًّا في تقديم الخدمات اللوجستية للفلاح، بالإضافة إلى قيامها بإنشاء استثمارات ناجحة في الزراعة والتصنيع الزراعى، بما يعود بالنفع على البلاد والفلاح.

فيديو قد يعجبك: