إعلان

"الوطني للعمل الأهلي": نضم 250 ألف متطوع يعملون 39 مليون ساعة عمل في السنة

09:23 م الإثنين 16 يناير 2023

أحمد موسى عضو التحالف الوطني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال أحمد موسى عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنه لدى التحالف ما يقرب من 20 ألف جمعية على مستوى الجمهورية، والتحالف بدأ التركيز على تطوع الشباب من الجمعيات المختلفة والمتواجدة بشكل كبير على العمل التطوعي، وصلنا إلى 16 قافلة على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن التحالف نفذ جزء من تدريب الشباب للعمل التطوعي، ووصل إلى 250 ألف متطوع ومنهم 60 ألف متطوع مستدام، ويعملون حوالي 39 مليون ساعة عمل على مدار العام، ويحصلون على راتب وحوالي 56 مليون جنيه للعامل المستدام، ومنها توفير فرص عمل وخدمه أهالي قريتهم.

يذكر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، قال إن التحالف الوطني أعلن إطلاق أكبر مبادرة إطعام تحت شعار خيرك سابق لدعم 5 ملايين أسرة مستفيدة، حيث يتم العمل على إيصال الكراتين الخاصة بالسلع والطعام للأسرة الأكثر احتياجا.

وأضاف عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي، خلال تصريحاته عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن التحالف الوطني يحدث لحدث كبير خلال الفترة المقبلة من خلال 50 ألف متطوع بالتحالف و4 ملايين كرتونة يتم توزيعها.

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن الجمعيات المنضوية تحت التحالف الوطني تتبادل البيانات فيما بينها بشأن الأسرة الأكثر احتياجا، حيث أنه كان هناك 216 ألف أسرة يتم إعادة المساعدات لهم بشكل مستدام بينما هناك أسر لا تحصل على مساعدات على الإطلاق الآن يتم إيصال المساعدات لهم.

فيديو قد يعجبك: