إعلان

"تكليف مهم في لحظة تاريخية".. مقرر لجنة الأحزاب بالحوار الوطني يكشف أجندة عمل اللجنة

11:51 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، إن اختياره مقرر مساعد للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي والأحزاب السياسية بالحوار الوطني، تكليف مهم في مرحلة تاريخية من عمر الوطن.

وكشف الطماوي في تصريح خاص لـ"مصراوي"، خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن اللجنة ستعقد عدة اجتماعات تنظيمية لوضع الإطار العام لعملها، وستستمع لكافة آراء دون إقصاء لتحقيق مصلحة الدولة المصرية والمواطن المصري.

وأشار الطماوي إلىى أن لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطني، ستستمع لكافة الأحزاب بصبر ثم نرفع لمجلس أمناء للحوار الوطني كافة التوصيات والآراء التي طالب بها المشاركين في الحوار دون إقصاء، وعدم تدخل من اللجنة في تلك التوصيات.

وأوضح أن لديه ثقة في أن الحوار الوطني، سيحقق أهدافه حيث تسعى جميع القوى السياسية منذ دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمشاركة الفاعلة في الحوار لتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري، لافتًا إلى أن دور مجلس الأمناء يعتمد على تحقيق أهداف المحاور الثلاثة ورفع التوصيات بها.

واختتم تصريحاته بأن مخرجات الحوار الوطني ستتحول إلى نتائج ملموسة من خلال رفع التوصيات لكافة الجهات سواء كانت تنفيذية أو تشريعية.

وكان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، استعرض ترشيحات الأطراف المختلفة التي وردت إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني، والتي بلغت 350 مرشحًا، حول أسماء المقررين والمقررين المساعدين للثلاث محاور الرئيسة (السياسي، والاقتصادي والمجتمعي)، من خلال مناقشة واستعراض السير الذاتية للمرشحين والتخصصات والتوجهات والترشيحات السياسية.

وتوافق مجلس الأمناء خلال مناقاشته على اختيار 6 مرشحين للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد للمحاور الثلاثة وهم د.علي الدين هلال (كمقرر) وأحمد كامل البحيري (مقرر مساعد) للمحور السياسي، وكل من د. أحمد جلال (مقرر) وعبد الفتاح الجبالي (مقرر مساعد) للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى كل من د.خالد عبد العزيز (مقرر) وهانيا الشلقامي (مقرر مساعد) للمحور المجتمعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان