إعلان

التكليفات الرئاسية بمساندة قطاع الصناعة والتصدير تتصدر اهتمامات الصحف

07:29 ص السبت 20 أغسطس 2022

صحف القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تصدرت التكليفات الرئاسية بمساندة قطاع الصناعة والتصدير، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم /السبت/، بالإضافة إلى موضوعات أخرى ذات شأن محلي.

ففي (أخبار اليوم) وتحت عنوان (تكليفات رئاسية بمساندة قطاع الصناعة والتصدير.. 10 مليارات جنيه لدعم المصدرين في مواجهة آثار الأزمة العالمية).. نقلت الصحيفة تصريحات وزير المالية الدكتور محمد معيط، والتي أكد خلالها أن مصر ماضية في تنفيذ التكليف الرئاسي بتعظيم جهود مساندة القطاع الصناعي والتصديري في مواجهة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية التي اشتدت حدتها مع اندلاع الحرب الروسية - الأوكرانية.

وأضاف الوزير أنه سيتم تدبير 10 مليارات جنيه لإطلاق مرحلة خامسة من مبادرة "السداد النقدي الفوري" لدعم الحكومة للمصدرين؛ بما يسهم في سرعة سداد المساندة التصديرية للشركات المصدرة.

وأشار إلى أن مبادرات سداد المستحقات المتأخرة للمصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات التي بدأت في أكتوبر 2019 تجاوزت 33 مليار جنيه.

وتحت عنوان (الصحة وفرت خدمات الطوارئ مجانًا لـ 19 ألف مواطن في 6 شهور).. ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن وزارة الصحة والسكان أعلنت توفير الخدمات الطبية الطارئة بالمجان، لـ 18 ألفا و939 مواطنا، والتي تمثلت في أسرة العناية المركزة، ورعايات الحروق، والحضانات، وذلك عبر الخط الساخن (137) خلال النصف الأول من العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، تأكيده أن الخدمات التي تم توفيرها تضمنت 660 سرير رعاية أطفال، و4 آلاف و563 حضانة، و78 سرير رعاية حروق، مشيرًا إلى توفير 6 آلاف و835 كيس دم لمرضى الطوارئ، إلى جانب خدمة المشورة للحالات الطارئة التي يقدمها الخط الساخن 137.

وأشار المتحدث إلى ربط أقسام الطوارئ في المستشفيات بجميع المحافظات إلكترونيًا، بغرفة التحكم المركزية لخدمة 137 التابعة للإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وذلك اختصاراً لوقت البحث عن أسرة شاغرة بالمستشفيات، وفي إطار تطبيق سياسة التحول الرقمي.

وفي الشأن المحلي أيضا.. وتحت عنوان (85 ألفًا يسجلون رغباتهم بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات).. ذكرت صحيفة (المصري اليوم) أن طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة، يواصلون لليوم الثالث على التوالي، تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، بحد أدنى 60% للشعبة العلمية "علوم ورياضة"، و58.05% للشعبة الأدبية.

ونقلت الصحيفة عن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي المشرف العام على مكتب التنسيق قوله "إن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ 85 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني".

وأضافت الصحيفة أن اليوم تبدأ، امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي (2021 - 2022)، ويؤدي نحو 157 ألف طالب امتحاني "اللغة العربية والتربية الدينية".

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم أكدت فيما يتعلق بالاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بورقة الإجابة "البابل شيت" فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، حيث لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

واقتصاديا.. ذكرت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان (2000 قرية تستفيد من مبادرة حياة كريمة لتوصيل الغاز)، أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أعلن أن عدد القرى المستفيدة من مشروعات توصيل الغاز، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، بلغ نحو 1451 قرية، منها 120 قرية تستفيد منازلها بخدمة الغاز الطبيعي حاليا من خلال المبادرة، إلى جانب 544 قرية يجرى مد الشبكات الأرضية بها حاليا، بالإضافة إلى بقية القرى المدرجة ضمن خطة توصيل خدمة الصرف الصحي، التي سيتم مد الشبكات بها بالتزامن مع تنفيذ خطة الصرف الصحي.

وقال الوزير - خلال الاجتماع الموسع؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل - إنه في إطار تنفيذ توجهات الدولة بالتوسع في استخدام العدادات مسبقة الدفع، لرفع كفاءة تحصيل المستحقات، تم تركيب نحو 1.4 مليون عداد حتى الآن.

وأشار إلى الطفرة التي تحققت في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، التي يستفيد منها أكثر من 60 مليون مواطن حاليا، وهو ما انعكس على كميات استهلاك البوتاجاز التي شهدت انخفاضا ملحوظا، مقارنة بالفترات السابقة، بالإضافة إلى الوفر الذي تحقق في ظل الدعم الذي يلقاه المشروع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: