إعلان

جبالي ينتقد وزير المالية: حضور الاجتماعات وجوبي.. ووزير الشؤون النيابية: لديه ارتباط رئاسي

04:33 م الإثنين 04 يوليه 2022
جبالي ينتقد وزير المالية: حضور الاجتماعات وجوبي.. ووزير الشؤون النيابية: لديه ارتباط رئاسي

المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

علق المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على توضيح وزارة المالية عددًا من النقاط حول قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، بقوله: "كان بإمكانكم توضيح ذلك أمام اللجنة خلال مناقشة القانون".

وأكد رئيس مجلس النواب أن وزارة المالية لو شاركت في اجتماعات اللجنة، وردت على استفسارات النواب، كان وقتها سنتلافى ضياع الوقت والمجهود، كما كنا نتلافى الانتقادات الموجهة للوزارة بمخالفتها الدستور والقانون؛ خصوصًا أن حضورها وجوبي.

وكانت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، شهدت اليوم الإثنين، هجومًا حادًّا على وزير المالية؛ لغيابه عن المشاركة في مناقشات مشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وقال النائب سليمان وهدان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن وزارة المالية أثبتت أنها خارج الخدمة؛ فكيف يناقش البرلمان قانونًا متعلقًا بالضرائب، ولا يوجد ممثل لوزارة المالية.

وانتقد وهدان مشروع القانون، قائلًا: "كيف يتم تطبيق القانون خلال 3 أيام؟! هل نسعى لزيادة الحصيلة أم تقديم تسهيلات؟!".

وتابع النائب: "إذا كان وزير المالية يريد أن يقدم عيدية للمواطنين بمناسبة اقتراب عيد الأضحي؛ فهي عيدية غير مقبولة.. يجب أن تساعد الوزارة محدودي الدخل؛ كفاية رسوم وضرائب".

وطالب وهدان الحكومة بضرورة عمل قانون جديد للضرائب؛ خصوصًا أن مصر لديها ما يزيد على 30 قانونًا للضرائب؛ مثل الضريبة على الدخل والقيمة المضافة وغيرها، وذلك على حد قوله، لافتًا إلى أنه في ظل الجمهورية الجديدة يجب أن يكون هناك قانون كامل لمنظومة الضرائب.

وعقب المستشار علاء الدين فؤاد، وزير الشؤون النيابية، على انتقادات النواب لوزير المالية؛ لتغيبه عن مناقشات مشروع القانون، مؤكدًا أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، لم يحضر للبرلمان بسبب وجوده في ارتباط رئاسي.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market