إعلان

في إجازة العيد..هل يفصل عداد الكهرباء "أبو كارت"عند انتهاء الرصيد؟

08:45 ص الثلاثاء 12 يوليو 2022

عدادات الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صلاح:

يتساءل العديد من المواطنين الذين لديهم عدادات مسبقة الدفع حول مصير انتظام التيار الكهربائي وضمان استمراره خلال فترة إجازة عيد الأضحى، لضمان عدم انقطاع التيار.

بدوره أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، آلية المحاسبة ونظام العمل خلال فترة إجازة العيد والتي تتمثل في أن عداد الكهرباء مسبق الدفع مبرمج على عدم الفصل من الساعة 5 مساءً وحتى ١٠ صباحًا وكذلك عدم الفصل أيام الإجازات الرسمية.

ونصح الجهاز المواطنين في عيد الأضحى باتباع بعض النصائح، ومنها ترتيب لحوم العيد بطريقة صحيحة داخل الفريزر أو الديب فريزر مع وضعها جنبا إلى جنب لملئ الفراغات داخل الفريزر حتى لا تهدر الفريون، وبالتالي التوفير في استهلاك الكهرباء.

أما عن كيفية شحن العداد مسبق الدفع، فإنه يمكن للمستخدمين شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من خلال العديد من الوسائل منها الشحن من أي هندسة تابعة لشركات توزيع الكهرباء: من خلال شحن العدادات عن طريق فوري، أو كارت فيزا أو من خلال استخدام الهاتف المحمول الذي يدعم خاصية NFC التي تتيح إمكانية شحن رصيد العداد، سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو عن طريق كارت الفيزا.

كما يمكن شحن الرصيد ايضا من مختلف شركات التحصيل الإلكتروني الأخرى خاصة أن هناك أكثر من شركة خاصة تقدم خدمات التحصيل الإلكتروني أو شحن ودفع الفواتير، ويصل عددها إلى 60 ألف نقطة شحن عن طريق منافذ شركات التحصيل الإلكتروني، وتتمثل في «مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، سداد، ممكن، ضامن».

فيديو قد يعجبك: