إعلان

باستثناء هذه الفئة.. التموين تحسم موقف إضافة مواليد للبطاقات

11:43 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نشأت علي:

استضافت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، مساء اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "استراتيجية الدولة لتحقيق الأمن الغذائي ومواجهة التحديات"، بحضور وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

جاء ذلك بحضور المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والنائب عاطف ناصر رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب.

وأوضح المصيلحي أنه لن يتم إضافة جديد للمواليد ببطاقات التموين، باستثناء الفئات الأكثر احتياجا.

وقال وزير التموين، إن الدولة المصرية استطاعت مواجهة الأزمة الروسية الأوكرانية فيما يتعلق باستيراد القمح، حيث منحت حوافز للمزارعين لزيادة حجم المساحة المنزرعة وقد نجحت الدولة في ذلك بالفعل.

وأوضح الوزير أنه قد تم تجميع 3.5 مليون طن من القمح المحلي حتى الآن وحققنا مخزونًا استراتيجياً من القمح سيساهم بشكل كبير في تأمين الأمن الغذائي.

وأشار الوزير إلى الدولة لجأت إلى تنويع مصادر استيراد القمح والتنسيق مع العديد من الأسواق الأخرى مثل رومانيا والهند، ووصلت بالفعل شحنات كبيرة من القمح، وهناك اتفاق على 8 شحنات قمح جديدة من مصادر مختلفة بكمية 480 ألف طن.

وأوضح أنه تم الاتفاق على عدة شحنات من روسيا تصل الشهر المقبل، فيما يتم الحصول على قمح أوكراني عن طريق موردين من بولندا يتحملون تكلفة النقل.

وأشار الوزير إلى أن الدولة تتحمل مسؤولية توفير الخبز المدعم للمواطنين دون أي زيادة على رغيف الخبز ووجهنا بتطبيق حملات دورية على المخابز لضبط المتلاعبين بمواصفات الرغيف وكذلك الدقيق المدعم.

وقال المصيلحي إن الدولة تواجه المخالفين والمتلاعبين بقوت المصريين بكل حزم، وأن هناك توجه حالي بعمل مخابز في المدن الجديدة.

فيديو قد يعجبك: