إعلان

قنوات "المتحدة"و"الوطنية للإعلام" تنقل لحظة انطلاقه...إطلاق نايل سات 301 غدا

01:15 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

629f0e4c421aa965b2032a2e

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية أن كل الاستعدادات لاطلاق القمر الصناعي المصري الجديد نايل سات 301 انتهت بشكل تام، وأنه تحدد لعملية الإطلاق أن تبدأ غدا الأربعاء الثامن من يونيو في تمام الساعة الخامسة و3 دقائق بتوقيت ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية الحادية عشر وثلاث دقائق ليلا بتوقيت القاهرة، وسيتم الإطلاق على قمر فالكون 9 التابع لشركة سبيس اكس الأمريكية.

وأوضح رئيس الشركة أن القمر الجديد سيكون البديل لقمر نايل سات 201 الذى سينتهى عمره الافتراضي في 2028، كما سيمتلك العديد من المميزات التكنولوجية الحديثة التى تمكنه من مواصله المنافسة في منطقة البث.

وبحسب بيان، سيضم نايل سات 301 38 قناة قمرية مقابل 26 قناة قمرية في القمر الحالي 201، كما سيتوسع القمر فى نطاق تغطيته، بالإضافة للمناطق التى يغطيها القمر الحالي سيتم تغطية دول جنوب القارة الإفريقية إضافة إلى دول حوض نهر النيل، وذلك لتحقيق تواصل أكبر مع شعوب القارة الإفريقية ويواكب توجهات القيادة السياسية في تعميق العلاقات المصرية الإفريقية.

كما تشمل إمكانيات القمر الجديد تقديم خدمات الإنترنت عريض النطاق لتغطية جمهورية مصر العربية والمناطق النائية لتوفير خدمات الإنترنت للمشروعات الجديدة ومشروعات البنية الأساسية والمجتماعات العمرانية الجديدة وحقول البترول شرق البحر المتوسط وخاصة حقل ظهر.

وقال أحمد أنيس، إن نايل سات 301 تم تصنيعه وفق تكنولوجيا متقدمة تمكنه بمفرده وذاتياً من تحديد أي مصدر للتشويش، كما سيتمكن أيضاً من معالجة عمليات التشويش لتوفير التأمين الكامل للقنوات التليفزيونية العاملة عليه.

كما يتميز القمر الجديد بإمكانية المناورة بالهوائيات لتغيير مناطق التغطية وفقاً لإحتياجات الدول الإفريقية التى تعتبر سوقا جديدا لأقمار النايل سات.

وأوضح أنيس أن قنوات الهيئة الوطنية للإعلام وقنوات الشركة المتحدة للإعلام ستقوم ببث حي ومباشر لعملية الإطلاق ليشاهده المصريين قمرهم الصناعي وهو يعانق عنان الفضاء لتستمر الريادة الإعلامية المصرية.

فيديو قد يعجبك: