إعلان

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يتفقدان كورنيش النيل ويفتتحان حديقة بنت الشاطئ

02:53 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، طريق كورنيش النيل الذي شهد أعمال تطوير بطول 3.2 كم وبتكلفة قدرها 65 مليون جنيه حيث تم رفع كفاءة سور وممشى الكورنيش بما يتضمنه من برجولات ومقاعد وأعمدة إنارة، إلى جانب تطوير الجزيرة الوسطى وإحلال كابلات الكهرباء وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى رفع كفاءة بالوعات صرف مياه الأمطار وزيادة عددها.

وخلال الزيارة التي رافقهم خلالها سفيرة سويسرا بالقاهرة إيفون باومن، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة، وتم استعراض الوضع السابق للكورنيش المُنشأ منذ عام 2006 ولم يشهد أي أعمال صيانة منذ عام 2013 والذي أدى إلى تعرضه لتآكل وصدأ في السور وأعمدة الإنارة ووصول ذلك إلى مستوى الخطورة الداهمة على المارة، إلى جانب سوء حالة الطريق، كما تم عرض الوضع الحالي بعد التطوير.

وعلى جانب آخر، افتتح اللواء شعراوي ومحافظ دمياط حديقة بنت الشاطئ، والتي شهدت عملية تطوير متكاملة بتكلفة 11 مليون جنيه، باعتبارها أهم حديقة تتميز بموقعها الرئيسي بقلب المدينة وتم تسميتها بهذا الاسم تخليدا لذكرى الدكتورة عائشة عبدالرحمن المفكرة والكاتبة المصرية.

وتضمن المشروع إحلال سور الكورنيش ورفع كفاءة تمثال الدكتورة عائشة عبدالرحمن وساري العلم، وإنشاء منطقتين للصيد ولعب الأطفال kids area ومقاعد وممشى بالإضافة إلى تشجير الحديقة وإحاطتها بسور للحفاظ على مكوناتها وإنشاء مقاعد لانتظار سيارات الأجرة بنطاقها الخارجي.

وأشاد اللواء محمود شعراوي بأعمال التطوير ورفع كفاءة الكورنيش التي تم الانتهاء منها، وتوفير متنفس لأهالي محافظة دمياط والمترددين عليها من المحافظات المجاورة خاصة في موسم الصيف يتميز بالشكل الحضاري والجمالي.

وقد ذكرت "المحافظ" أنه تم وضع استراتيجية محددة لتطوير ورفع كفاءة المحاور المهمة بالمدن، حيث لم تقتصر محاور التطوير على مدينة دمياط فقط، فقد تم تنفيذ تلك الأعمال بعدة مدن، مشيرة إلى أن المحافظة قد حققت خطوات كبيرة بملف التنسيق الحضاري، خاصة بعد تطوير كورنيش النيل بدمياط وأهم حديقة بها وذلك لتحقيق الاستغلال الأمثل لإطلالة النيل وتوفير مناطق ترفيهية للمواطنين مزودة بكافة الخدمات.

فيديو قد يعجبك: