إعلان

نص كلمة رئيس "النواب" بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للبرلمانيين الشباب بشرم الشيخ

11:43 ص الأربعاء 15 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كلمة خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، المُنعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 15– 16 يونيو 2022.

ويُنظم المؤتمر بالتعاون بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، تحت رعاية الرئيس السيسي.

وأكد رئيس مجلس النواب أن المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب محفل برلماني عالمي مرموق يُمثل الأمل المتجدد في مجابهة ما يموج العالم من تحديات متشابكة ومعقدة في توقيت استثنائي على كل الأصعدة والمستويات، مؤكداً أن الظروف العالمية الحرجة تُحتم إشراك الشباب في تلك المواجهة الاستثنائية للتحديات العالمية، وهو ما شكل حافزاً رئيسياً لمجلس النواب المصري لاستضافة أعمال النسخة الثامنة من ذلك المؤتمر، والذي يحظى برعاية الرئيس السيسي.

وشدد جبالي على أن الدولة المصرية لديها رؤية طموحة لتمكين الشباب عابرة للأطر الوطنية؛ وهو ما جعل الدولة المصرية حريصة على تدشين المحافل الشبابية العالمية، والتي تُمثل أرضاً خصبة لتبادل الرؤى والخبرات الشبابية تجاه مختلف القضايا والتحديات العالمية.

وأكد رئيس مجلس النواب، في معرض حديثه عن قضية تغير المُناخ المُدرجة على جدول أعمال المؤتمر، أن قضية تغير المُناخ تحدٍّ استثنائي وخطير ومتعدد الأبعاد والتداعيات السلبية، مُشدداً على أنه لا صوت يعلو فوق صوت إنقاذ كوكب الأرض من ذلك الخطر المحدق، وهو ما يفرض على الجميع التكاتف والتحلي بالمسؤولية لمكافحة تلك الظاهرة الخطيرة.

وأضاف جبالي أن استضافة مصر أعمال هذا المؤتمر ووضعها قضية تغير المُناخ على جدول أعماله، يُبرهن على إرادة برلمانية مصرية جادة لبلورة جهود برلمانية عالمية لمكافحة تلك الظاهرة الخطيرة، وهو ما يبعث برسالة مصرية واضحة لا لبس فيها أن هناك ضرورة مُلحة وقصوى لمواجهة تلك الظاهرة العالمية على الأصعدة والمستويات التنفيذية والتشريعية كافة؛ من أجل إنقاذ عالمنا من التداعيات الجسيمة لتلك الظاهرة.

ودعا رئيس مجلس النواب البرلمانيين الشباب المُشاركين في المؤتمر إلى التحلي بالمسؤولية المُلقاة على عاتقهم في مواجهة تلك الظاهرة الخطيرة، وأن يكونوا على قدر ثقة شعوبهم التي آمنت بهم وجعلتهم منبراً لها والتي تنتظر منهم الكثير، داعياً إياهم إلى حمل آمال الشعوب والتخفيف عن آلامهم، واصفاً إياهم بقادة المستقبل وصناع قراره.

فيديو قد يعجبك: