إعلان

الرطوبة 85%.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة على هذه المناطق غدا

01:05 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء، بالتزامن مع حالة الاعتدال في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حاليًا.

وقالت منار لمصراوي، إن درجات الحرارة مستمرة في الانخفاض حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن الطقس خلال فترات النهار من مائل للحرارة إلى حار على شمال البلاد (السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري)، على أن تكون شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار مع سطوع أشعة الشمس.

وأضافت منار، أن الطقس ليلا ومع غياب أشعة الشمس، تنخفض فيه درجات الحرارة، لتكون الأجواء معتدلة تمامًا على أغلب مناطق الجمهورية، فيما عدا السواحل الشمالية، تكون الأجواء فيه لطيفة ليلا.

وأشارت منار، إلى وجود نشاط رياح يساعد على تقليل نسب الرطوبة، بالإضافة إلى الإحساس بالأجواء المعتدلة الربيعية خلال فترات المساء والليل، كما يساعد على الإحساس أكتر بانخفاض درجات الحرارة، ويكون نشاط هذه الرياح على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وبعض المناطق من محافظات شمال الصعيد ومحافظات جنوب سيناء.

وتابعت: "نسب الرطوبة تشهد ارتفاعًا طفيفًا عن الأيام الماضية، على أن ترتفع تدريجيًا مع بدء فصل الصيف خلال أيام، لكنها تترواح حاليًا بين 25 لـ 30% نهارا، ومن 75 لـ 85% ليلا على القاهرة الكبرى".

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 33 لـ 34 درجة نهارًا، والسواحل الشمالية بين 27 لـ 28 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد 35 درجة، ومحافظات جنوب الصعيد 40 درجة مئوية، ومحافظت جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 36 درجة مئوية نهارا، وليلا تتراوح درجات الحرارة على شمال البلاد بين 21 و 23 درجة، وجنوب البلاد بين 24 و26 درجة مئوية.

وحول أشد المناطق حرارة وسخونة في الطقس، قالت منار، إن المناطق الموجودة في جنوب الصعيد هي الأكثر سخونة وتشمل الأقصر وأسوان وأبو سمبل كون درجة الحرارة فيها تصل لـ 40 درجة مئوية نهارًا.

فيديو قد يعجبك: