إعلان

"مغارة علي بابا".. النواب يعقد جلسة استماع بشأن مخالفات منجم حمش قريبًا

10:05 م الإثنين 09 مايو 2022

مجلس النواب

كتب- نشأت علي:

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على طلب لجنة الصناعة برئاسة معتز محمود بشأن عقد جلسة استماع حول مخالفات منجم حمش وتوقف العمل والإنتاج وسحب المعدات كافة وتسريح العمالة دون اتخاذ إجراء من جانب هيئة الثروة المعدنية حفاظًا على المال العام.

ومن المقرر أن تعقد جلسة الاستماع حول مخالفات منجم حمش خلال أيام.

وقال النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ومقدم طلب الإحاطة بشأن مخالفات منجم حمش، إن الفساد في هذا المنجم يتوارثه القائمين على العمل به، مشددًا على أنه لن يسمح بأي فساد أو مخالفات ترتكب لمصالح شخصية، في حق الدولة المصرية، قائلا: "إني لهم بالمرصاد وساحارب الفساد في كل مكان".

وأوضح الجبلاوي ساخرًا أنه "مغارة علي بابا"، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تمت سنة 1999 للبحث عن الذهب وتم تخصيص له مساحة أرض كبيرة جدًا، مؤكدًا أن الاتفاقية للبحث عن الذهب مدتها 4 سنوات ونصف السنة، ولكنها مازالت سارية على الرغم من أن موعد انتهائها عام 2003.

وتنص المادة 246 من اللائحة الداخلية للمجلس: "للجان المجلس بعد موافقة رئيس المجلس أن تعقد اجتماعات للاستطلاع والمواجهة، بمناسبة بحثها مشروع قانون أو اقتراح بقانون أو بمناسبة دراستها أحد الموضوعات العامة المهمة المحالة للجنة".

كما تنص المادة 250 من اللائحة الداخلية للمجلس: "يدعي لحضور الاجتماعات التي تعقدها اللجنة، فضلًا عن ممثلي أجهزة الدولة المختصة، المتخصصين والفنيين من ذوي الخبرة والتخصص في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذلك الهيئات من الأشخاص المعنوية التي تقرر اللجنة ضرورة الاستماع إلي رأيها ووجهة نظرها أو الاستعانة بما لديها من معلومات وبيانات".

فيديو قد يعجبك: