إعلان

الهجرة تعلن الخبراء المشاركين في جلسة "الصناعة الخضراء" بمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

11:57 م الأربعاء 25 مايو 2022

وزارة الدولة للهجرة

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة الدولة للهجرة، أسماء الخبراء المصريين بالخارج المشاركين في جلسة "الصناعة الخضراء" الثانية، بمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"، والتي تأتي للاستفادة من خبرات وتجارب المصريين بالخارج المتخصصين في هذا المجال لدعم استراتيجية الدولة المصرية، نحو التحول الأخضر، والجهود المبذولة للحفاظ على البيئة، وفي ضوء استضافة مصر لفعاليات قمة تغير المناخ cop 27.

ويشارك في تلك الجلسة، أشرف محمود صاحب الـ 30 عامًا من الخبرة الميدانية الواسعة في الطاقة واستخداماتها والصناعة الحديثة، حيث يمتلك أيضًا خبرات عالمية في البنية التحتية مع شركات دولية كبرى منها توتال للطاقة، ومتسوبيشي باور، وجنرال إليكتريك، وسيمنز، وشنايدر إلكتريك، وبكتل، فضلًا عن خبرات كبيرة في مجالات التجارة والعطاءات، والتقدير المالي والاقتراحات، والإعداد المالي للمشروعات.

كما يشارك الدكتور أحمد السراجي عميد كلية الهندسة بجامعة لينكولن بالمملكة المتحدة، وخبير الهندسة المعمارية والدراسات البيئية. و"د. السراجى" مدير برنامج التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات، وآليات استخدام الطاقة الخضراء ومدير برنامج ربط البحث العلمى بالصناعة فى جامعة لينكولن، بالإضافة إلى أحمد عادل رئيس مجلس إدارة كبرى شركات الطاقة في النمسا، ويمتلك "عادل" خبرة عالمية في استخدامات الطاقة الشمسية، وقد نجح في تسجيل براءة اختراع في النمسا لجيل جديد من المركزات الشمسية. وقد فازت شركته "سولابولك" بعقود إنشاء محطات الطاقة فى الإمارات.

ويشارك أيضًا روبرت فالك مؤسس ومالك شركة برمجيات رائدة في هولندا لأكثر من 30 عامًا في تطوير حلول البيع بالتجزئة والتخزين والتجارة الإلكترونية، ويمتلك خبرة تتجاوز 10 سنوات من العمل في حلول إدارة النفايات مثل برنامج الذكاء الاصطناعي AI لفرز النفايات الذكية. وعمل في مجال الهيدروجين لسنوات عديدة، وأسس Green Tech Egypt في عام 2017 وقام ببناء أول مصنع لإعادة التدوير في الغردقة في عام 2018، وكوًن تحالفًا دوليًا قويًا Renergy مع وزارة الإنتاج الحربي كشريك.

ويشارك كذلك بالجلسة مايكل ستوش المديرالتنفيذي والمؤسس لشركة industries H2 ويمتلك تاريخًا حافلاً من العمل في صناعة الطاقة المتجددة والبيئة، وهو ماهر في ريادة الأعمال والإدارة والشركات الناشئة والطاقة المتجددة والتخطيط الاستراتيجي، ومتخصص في تطوير الأعمال مع أنه مهندس دبلوماسي متخصص في الهندسة الدقيقة من جامعة فرانكفورت.

وتشهد الجلسة مشاركة الدكتور هيثم سعد محمد رمضان مدير أول معهد فرنسي لتخزين الهيدروجين ومسئول البحث والابتكار به، وفد أجرى "د. رمضان" دراسات ما نعد الدكتوراه في معمل الإشارات والنظم، واتحاد معامل أبحاث خلايا الوقود، وله أكثر من 90 بحثًا منشورًا في مجلات ومؤتمرات عالمية رفيعة المستوى، ويمتلك معامل خاصة به.

وتشارك أيضًا الدكتورة إيرينى استمالك استشاري الهندسة البيئية في ألمانيا ونائب رئيس الهيئة الألمانية للتعاون الدولي، وهي خبيرة فى الهندسة البيئية وتوليد الطاقة النظيفة من الحمأة، وتنقية ومعالجة مياه الصرف.

وشاركت فى تصميم وتنفيذ محطات للمياه والصرف الصحي في عدد من المحافظات المصرية، إلى جانب عدد من دول العالم والشرق الأوسط خاصة.

كما تشارك حنان مرسى رئيس قطاع سياسات الاقتصاد الكلي والتنبؤ والبحوث ببنك التنمية الأفريقي، لها سجل حافل بالعديد من المؤسسات المالية الدولية، ومن بينها صندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك التنمية الأفريقي وعدد من مؤسسات القطاع الخاص، بحانب ثور لوهمان المدير التنفيذي في الشركة Thyssenkrupp Industrial Solution، ويتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال هندسة المنشآت الصناعية الدولية والمشتريات وأعمال البناء. يشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي، ورئيس وحدة تشغيل الأسمدة والميثانول في الشركة.

يشار إلى أن مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" يتم تنظيمه بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

فيديو قد يعجبك: