إعلان

أول تحرك برلماني بشأن وفاة مواطن محترقا بمعهد ناصر

12:46 م الأحد 15 مايو 2022

النائب فريدي البياضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

تقدم النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بطلب إحاطة موجه لوزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة، بشأن الإهمال الجسيم في مستشفى معهد ناصر الذي أسفر عن موت مواطن نتيجة لاشتعال النيران في جسده خلال وجوده في غرفة العمليات.

وقال النائب فريدي البياضي، في طلب الإحاطة: استكمالاً لمسلسل الإهمال الشديد في مستشفى معهد ناصر والتقصير في الحفاظ على حياة المواطنين، مع كل التقدير لجهود الفرق الطبية وتفانيهم في خدمة المرضى، ومع إيماننا أن الأعمار بيد الله، إلا أنه هل يمكن السكوت عندما يدخل المواطن/ خيرالله أحمد محمد خليل لإجراء عملية جراحية؛ فيموت نتيجة اشتعال النيران في جسده داخل غرفة العمليات!.

وأضاف: إن هذا الأمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام، ويستوجب مساءلة إدارة المستشفى، لمسئوليتها المباشرة عن هذا الخطأ الجسيم، علماً بأن لدينا أمثلة أخرى للإهمال المتكرر في هذا المكان، سيتم تقديمها عند مناقشة طلب الإحاطة.

وأوضح النائب موجها الكلام لرئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي: نرجو إحالة طلب الإحاطة إلى اللجان المختصة لمناقشته أثناء حضور وزير الصحة لدراسة الأمر واتخاذ ما يلزم من إجراءات حياله.

فيديو قد يعجبك: