إعلان

الطقس السيئ.. مطار القاهرة يفعل إجراءات الرؤية المنخفضة ويوضح موقف الرحلات

01:01 م السبت 19 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

يشهد مطار القاهرة الدولي، انتظاما في حركة الملاحة الجوية وإقلاع وهبوط الطائرات، رغم سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم أنحاء البلاد ، دون التأثير على انتظام الحركة بالمطارات.

وتتعرض مصر اعتبارا من أمس الجمعة لظاهرة الأخدود العلوي، والمتوقع بحسب هيئة الأرصاد أن تستمر حتى مساء اليوم السبت والساعات الأولى من صباح الغد، وتؤدي إلى حالة من التقلبات الجوية.

وقالت مصادر مطلعة بالمطار، إن موجة الطقس غير المستقر لم تؤثر على حركة الطيران في مطار القاهرة، ولا يوجد تأخير في إقلاع الرحلات أو وصولها، مشددة على أنه لم تحدث أي تحويلات إلى مطارات أخرى بديلة سواء من مطار القاهرة إلى المطارات الأخرى أو العكس.

وأضافت المصادر أن غرفة العمليات تتابع أوضاع الطقس أولا بأول للتعامل مع أي متغيرات قد تطرأ، وتم مطالبة العاملين بالمهبط بضرورة توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة وتحرك رجال الإرشاد داخل المهبط بعد تفعيل إجراءات الرؤية المنخفضة.

وأشارت المصادر إلى أن الرؤية الأفقية فوق مطار القاهرة تسمح بهبوط وإقلاع الطائرة دون أي معوقات للحركة الجوية فضلا عن أن أجهزة المساعدات الملاحية على أعلى مستوى عالمي تتعامل مع الأحوال الجوية السيئة والطقس غير المستقر دون تعطيل الحركة.

فيديو قد يعجبك: