إعلان

"زراعة النواب" توصي ببناء أسوار حول السواقي بدمياط

04:00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الاثنين، برئاسة النائب هشام الحصري، رئيس اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن عبدالوهاب، بشأن عدم موافقة مديرية الزراعة والوحدات المحلية بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، على إقامة أسوار حول مجاميع الري والسواقي الواقعة داخل الكتل السكنية مما يعرض حياة المواطنين للخطر.

وقال النائب حسن عبدالوهاب، أن منع المواطنين من إقامة أسوار حول "السواقي"، يعرض المواطنين بقرى دائرته كفر سعد بدمياط للخطر الشديد خاصة الأطفال، مشيرًا إلى وقوع حادث مؤخرًا تسبب في وفاة طفل بسبب عدم وجود سور حول إحدى السواقي.

وطالب البرلماني، بإجراء حصر شامل لكافة المجموعات والسواقي بالقرى داخل الكتل السكنية بدائرة كفر سعد، والسماح للفلاحين ببناء سور حولها في حدود متر ونصف على سبيل المثال لحماية المواطنين من حطورتها.

من جانبه أعلن ممثل وزارة الري، أن ما يتبع مصلحة الري الترع العمومية، أما السواقي والمجموعات الخاصة بالمزارعين فهي ألات ري في ملك المنتفع نفسه، وليست ملك لمصلحة الري.

وكشف ممثل وزارة الزراعة، عن إمكانية تطبيق القرار رقم ٦١٥ لسنة ٢٠١٦، على هذه الحالات، والذي يسمح بإنشاء مباني بشروط ومعايير محددة لإيواء معدات الري.

وعقب النائب حسن عبدالوهاب، عضو لجنة الزراعة، بضرورة تطبيق ذلك القرار على حالات الأهالي في دائرته، ليتمكنوا من بناء أسوار حول السواقي والمجموعات، وحماية أبناءهم من الخطر.

وفي ختام المناقشة، أوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، بتطبيق القرار رقم ٦١٥ لسنة ٢٠١٦، على هذه الحالات، والذي يسمح بإنشاء مباني بشروط ومعايير محددة لإيواء معدات الري.

فيديو قد يعجبك: