إعلان

بخط يده.. ماذا قال مفيد فوزي في مقاله الأخير عن فاتن حمامة وميرفت أمين وشوبير؟

04:41 م الأحد 04 ديسمبر 2022

مفيد فوزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

لم يتوقف الإعلامي مفيد فوزي، عن كتابة خواطره ومقالاته حتى في مرضه الشديد الذي صارعه خلال الأشهر الأخيرة قبل وفاته، خاصةً مقاله الأسبوعي الذي اعتاد إرساله إلى مجلة روزاليوسف صباح كل سبت، في تمام الواحدة ظهرًا.

مقاله الأخير الذي سبق وفاته بأيامٍ قليلة، تضمَّن تقييمًا للعديد من الشخصيات الفنية والرياضية والسياسية البارزة، لا سيما وصفه الحوار الوطني بأنَّه "المواطنة مضروبة في عشرة" وأنه يتخوَّف عليه من المزايدات.

وينشر "مصراوي" ما تضمنه مقاله الأخير الذي كان بعنوان "حديث المدينة"، الذي بدأه بوضع وصفة لحماية الحوار الوطني من هرطقة بعض الأحزاب، والتي تكمن في "المنصة الوطنية".

وأبرز الشخصيات التي تناولها مفيد فوزي في مقاله، كانت فاتن حمامة التي قال عنها "كانت فاتن حمامة تقول إن (رجال الأعمال درجات) والطرشجي ليس رجل أعمال"، ثم تطرَّق إلى واقعة التنمر على الفنانة ميرفت أمين، قائلًا "المدافعون عن فيديو ميرفت أمين ليلة العزاء ثلاثة أضعاف الشتامين.. وللتشهير عقوبة مغلظة خصوصًا على مواقع التواصل".

ووصف عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق بقوله "رجل له تاريخ، الدستور من ملفاته"، ورأى أن المفكر مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية السابق، وسام الاحترام بعد عمل عام استغرق السنين، وفي نظره أن أحمد شوبير إعلامي رياضي غير مجامل ويحترم الخصوم.

ولم ينسَ أهمية التعليم في المجتمع، برؤيته أن الدور التربوي للمدرسة يتم عودته على يد وزير تعليم مؤمن بدور المدرسة، متناولًا أهمية الإعلام بتأكيده أنَّ له دورًا مهمًا في خلق العقلية النقديَّة في المجتمع.

مفيد

فيديو قد يعجبك: