إعلان

وزير القوى العاملة يوجه بسرعة تحويل جميع خدمات الوزارة إلى إليكترونية

03:38 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022

وزير القوى العاملة حسن شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الدولة المصرية تسير الآن على قدم وساق نحو تحويل كافة خدماتها المُقدمة للمواطنين إلى" إلكترونية"،وعرضها على بوابة "مصرالرقمية"،موضحاً التنسيق والتعاون المستمر بين وزارتي القوى العاملة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون بهذا الشأن كما ان الوزارة حريصة على إنجاز هذا الملف في أسرع وقت .
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة ، مع اللجنة العليا ، واللجنة التنفيذية ، والخاصة بتفعيل بروتوكول التعاون بين "الوزارتين"، والذي يهدف الى تقديم الخدمات وتطوير البوابة الإلكترونية لوزارة القوى العاملة،والذي تم توقيعه يناير 2021.
وناقش الإجتماع الخطوات التي تم إتخاذها من جانب اللجنة التنفيذية لتفعيل البروتوكول ، حيث تعمل الوزارة من خلاله على ميكنة 3 خدمات وهى خدمة كعب العمل ، وقياس مستوى المهارة ومزاولة الحرفة، وتراخيص عمل الأجانب.
واستعرضت اللجنة كافة الجهود التي بُذلت بالتعاون مع وزارة الاتصالات ،فضلا عن مناقشة العقبات التي واجهتهم خلال الفترة السابقة وكيفية مواجهتها.
واستمع الوزير الى ماتم انجازه موجهاً بإتخاذ خطوات أسرع في تفعيل البروتوكول،والتعاون الكامل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،لتطوير كافة الخدمات والأعمال بشكل عام ،و تحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن بشكل خاص.
يذكر أن البروتوكول يعمل في إطارأربع محاور: الأول:تطوير البوابة الالكترونية لوزارة القوى العاملة ، والثاني: تطوير وربط الخدمات الالكترونية ببوابة مصر الرقمية، الثالث: إضافة خدمات التدريب والتعلم عن بعد،والرابع: التدريب وتنمية القدرات البشرية للعاملين.

فيديو قد يعجبك: